دراسة جديدة: تناول اللحوم باعتدال يطيل العمر حتى 100 عام

أخبار دولية كتب في 24 يونيو، 2024 - 10:45 تابعوا عبر على Aabbir
اللحوم
حمزة غطوس

 

وجدت دراسة جديدة نشرتها مؤخراً JAMA Network Open أن تناول اللحوم باعتدال قد يساهم في طول العمر ويزيد من احتمال العيش حتى عمر 100 عام.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل”، أظهرت الدراسة التي أجريت على 5200 شخص، من بينهم 1500 معمر من مختلف مناطق الصين، أن الأشخاص الذين يتناولون نظاما غذائيا متنوعا يشمل اللحوم، هم أكثر عرضة بنسبة 23% للعيش مائة عام أو أكثر.

كما أظهرت نتائج الدراسة أدلة جديدة على الأهمية المتزايدة للحوم في النظام الغذائي، حيث وجدت ورقة بحثية أسترالية عام 2022 أن متوسط ​​العمر المتوقع أعلى في البلدان التي تستهلك كميات كبيرة من اللحوم.

لاحظ أن اللحوم مصدر غني بالبروتين والعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين ب12 والحديد، والتي تساعد في بناء العضلات والحفاظ على خلايا الدم الصحية ونقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

ومع ذلك، وعلى الرغم من فوائد اللحوم، إلا أن الباحثين يحذرون من مخاطر الإفراط في استهلاكها، وخاصة اللحوم الحمراء.

وربطت دراسات سابقة بين تناول كميات كبيرة من اللحـوم الحمراء وزيادة خطر الإصابة بسرطان القولون وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

ولهذا يؤكد الخبراء على أهمية تناول نظام غذائي متوازن يشمل الخضار والكربوهيدرات والحبوب الكاملة، لضمان حصولك على الألياف والمواد المغذية التي يحتاجها الجسم.

كما ينصح الخبراء باتباع نظام غذائي متوازن يشمل مجموعة متنوعة من الأطعمة مثل اللحـوم والأسماك والفواكه والخضروات لضمان حياة طويلة وصحية، مؤكدين أن هذا التوازن يساعد على تزويد الجسم بجميع العناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على الصحة العامة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع