خوصصة “الاتصالات” يضخ 920 مليون دولار في ميزانية الدولة
الرئيسية إقتصاد و سياحة خوصصة “الاتصالات” يضخ 920 مليون دولار في ميزانية الدولة

خوصصة “الاتصالات” يضخ 920 مليون دولار في ميزانية الدولة

كتب في 17 يونيو 2019 - 6:27 ص
اتصالات المغرب

عبّر

 

 

 

ظهر بيان نشرته‭‭‭ ‬‬‬الهيئة المغربية لسوق الرساميل أن بيع الحكومة نسبة 8% في “شركة اتصالات المغرب” سيضخ 8.87 مليار درهم (920 مليون دولار) في ميزانية الدولة في إطار برنامج الخصخصة.

 

 

 

وأفاد البيان بأن “حصة نسبتها 6% وتتألف من 52.74 مليون‭‭‭ ‬‬‬سهم بسعر 127 درهما (13.2 دولار) ستباع عبر عملية بيع كتل الأسهم للمستثمرين‭‭‭ ‬‬‬المؤسساتيين مثل صناديق التقاعد وشركات التأمين والبنوك في 17 يونيو”.

 

 

 

أما ما تبقى ويمثل 2% فسيتم بيعه عن طريق طلب عروض بيع عمومي بسوق بورصة الدار البيضاء بسعر 125 درهما (12.9 دولار) بدءا من 26 يونيو وحتى الخامس من يوليو.

 

 

 

وأظهر البيان أن حصة الاثنين في المئة تضم 2.9 مليون سهم، وتمثل 0.3 في المئة من رأسمال “شركة اتصالات المغرب”، ستباع لموظفي الشركة بسعر السهم 117.7 درهم.

 

 

 

وسيؤدي البيع إلى تقليص حصة الدولة في الشركة من 30% إلى 22%.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : خنيفرة.. نادي شباب أطلس خنيفرة لكرة المضرب حلم راودنا و الآن أصبح حقيقة و نطمح للإحترافية .  «»   المنتخب المغربي يفوز على ليبيا في بطولة أفريقيا للفوتسال بالعيون  «»   النقابات التعليمية تعلن عن خوض إضراب تضامني مع “أستاذ تارودانت” يومي 29 و 30 يناير  «»   الناظور..الظلام الدامس يسود شوارع “بوعرك” واستياء عارم لدى الساكنة  «»   تحذيرات دولية من فرض واقع جديد بعد إعلان صفقة القرن  «»   أكادير.. جديد قضية دعوى طلب عزل رئيس جماعة أيت ملول وأحد نوابه ومستشار  «»   الناظور: تنامي ظاهرة سرقة المنازل والسيارات بجماعة سلوان  «»   “القدس خط أحمر”.. تركيا: لن نسمح بشرعنة الاحتلال وبيع أرض فلسطين  «»   اندلاع حريق بسيارة قرب مقهى بخنيفرة  «»   بعد إعلان صفقة القرن.. ترامب ينشر خريطة دولة فلسطين المستقبلية  «»