خوصصة “الاتصالات” يضخ 920 مليون دولار في ميزانية الدولة
الرئيسية إقتصاد و سياحة خوصصة “الاتصالات” يضخ 920 مليون دولار في ميزانية الدولة

خوصصة “الاتصالات” يضخ 920 مليون دولار في ميزانية الدولة

كتب في 17 يونيو 2019 - 6:27 ص
اتصالات المغرب

عبّر

 

 

 

ظهر بيان نشرته‭‭‭ ‬‬‬الهيئة المغربية لسوق الرساميل أن بيع الحكومة نسبة 8% في “شركة اتصالات المغرب” سيضخ 8.87 مليار درهم (920 مليون دولار) في ميزانية الدولة في إطار برنامج الخصخصة.

 

 

 

وأفاد البيان بأن “حصة نسبتها 6% وتتألف من 52.74 مليون‭‭‭ ‬‬‬سهم بسعر 127 درهما (13.2 دولار) ستباع عبر عملية بيع كتل الأسهم للمستثمرين‭‭‭ ‬‬‬المؤسساتيين مثل صناديق التقاعد وشركات التأمين والبنوك في 17 يونيو”.

 

 

 

أما ما تبقى ويمثل 2% فسيتم بيعه عن طريق طلب عروض بيع عمومي بسوق بورصة الدار البيضاء بسعر 125 درهما (12.9 دولار) بدءا من 26 يونيو وحتى الخامس من يوليو.

 

 

 

وأظهر البيان أن حصة الاثنين في المئة تضم 2.9 مليون سهم، وتمثل 0.3 في المئة من رأسمال “شركة اتصالات المغرب”، ستباع لموظفي الشركة بسعر السهم 117.7 درهم.

 

 

 

وسيؤدي البيع إلى تقليص حصة الدولة في الشركة من 30% إلى 22%.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : المكسيك..عمليات بحث مستميتة عن رجل سقط في حفرة مجاري  «»   الإدارة التقنية لكرة القدم تستغني عن خدمات بوميل و السلامي  «»   الجهات المسؤولة تقوم بإصلاح الحفرة التي احتفل شبان بعيد ميلادها شمال أكادير  «»   ملك تايلاند يجريد رفيقته من ألقابها لعدم ولائها  «»   أوعويشة: المغرب من بين أكثر البلدان مشاركة في برامج التعاون مع الاتحاد الأوروبي الخاصة بالتعليم العالي  «»   الدار البيضاء..مصرع شخص تحت عجلات الطرامواي  «»   مسؤول التواصل بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية يكشف عن اهمية مؤتمر العدالة بمراكش  «»   رئيس المحكمة الدولية للوساطة والتحكيم يثمن الرسالة الملكية للمؤتمر الدولي للعدالة  «»   مقتل خمسيني بطعنات سكين على يد صديقه ببني ملال  «»   هذا هو سبب إقدام زوج على ذبح زوجته أمام أطفالها  «»