خنيفرة تحتضن ماراطون “تراي زيان” تحت شعار الرياضة في خدمة السياحة

جهات كتب في 5 نوفمبر، 2021 - 15:00
خنيفرة

عبد العزيز أمزاز ـ عبّــر 

 

فاز المتسابق محمد عبا من مدينة آزرو بالمرتبة الأولى في لائحة الذكور بمسار 9 كلم خلال فعاليات الدورة الخامسة لماراطون “تراي زيان الدولي” الذي تنظمه جمعية “ألب أطلس”، والذي احتضنته مدينة خنيفرة نهاية الأسبوع الماضي 30 و31 أكتوبر المنصرم.

 

1

 

وجاء المتسابق علي دروسي من مدينة خنيفرة في المرتبة الثانية ومحد الزنايدي ممثل تارودانت بالمرتبة الثالثة، وتمكنت العداءة مريم القباج ممثلة مدينة أكادير من نزع المرتبة الأولى في لائحة الإناث عن نفس المسافة، ووئام أسلالو جاءت في المرتبة الثانية متبوعة بالعداءة نعيمة ذكري بالرتبة الثالثة.

 

2

 

 

وعن مسافة 42 كلم تمكن العداء أحمد ويخليفن من أزيلال بالمرتبة الأولى متبوعا حفيظ دنيا من ميدلت وجاء ثالثا محمد نذيج من بوجنيبة، فيما سجلت نتائج الإناث فوز حسناء حمدوش من مدينة القنيطرة بالرتبة الأولى، فيما انتهى مسار 15 كلم بتتويج محمد موحو من أزيلال بالرتبة الأولى، وجمال صبيح من نفس المدينة بالرتبة الثانية وأسامة زهمون بالدارالبيضاء بالرتبة الثالثة عن فئة الذكور، بينما سجلت لائحة فئة الإناث عن نفس المسافة فوز سميرة غيلان من القنيطرة بالرتبة الأولى، ونوال البركاني من نفس المدينة بالرتبة الثانية وسارة اليعقوبي من مراكش بالرتبة الثالثة.

 

3

 

وأصبح ماراطون “تراي زيان الدولي” تظاهرة رياضية سنوية تشرف عليها الفاعلة الرياضية نادية عمار، ويسجل إقبال متزايدا على المشاركة فيه كل سنة، حيث شارك فيه أكثر من 350 مشاركة ومشاركا، من عدة جهات المملكة، بينهم 11 مشاركا أجنبيا يمثلون دول فرنسا واسبانيا وبلجيكا.

 

4

 

ونظمت الجمعية التي اختارت “الرياضة في خدمة السياحة” شعارا للتظاهرة بالموازاة مع ذلك سباقا خاصا، بساحة أزلو بخنيفرة، لفائدة 56 طفلة وطفلا، تتراوح أعمارهم بين 8 و12 سنة، وتخللت هذا السباق مجموعة من الفقرات الترفيهية والتنشيطية.

 

6 e1636115691822

 

واختار منظمو البرنامج ربط مسار الماراطون بين موقع “أكلمام أزكزا” ومحيطه باعتباره من أشهر المواقع الطبيعية والإيكولوجية والسياحية، مشيرين إلى أنه رغم وعورة التضاريس الجبلية أبى عشاق الرياضات الجبلية إلا المشاركة بإصرار، لتمر التظاهرة في ظروف جيدة”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع