خلية الناظور وبركان..رصد موقعين استعملهما افراد الخلية في تجارب لصناعة المتفجرات
الرئيسية تقارير خلية الناظور وبركان..رصد موقعين استعملهما افراد الخلية في تجارب لصناعة المتفجرات

خلية الناظور وبركان..رصد موقعين استعملهما افراد الخلية في تجارب لصناعة المتفجرات

كتب في 9 سبتمبر 2019 - 9:06 م
البسيج

عبّر ـ بلاغ

 

 

مكنت الأبحاث الجارية من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، على خلفية تفكيك الخلية الإرهابية الموالية لـ”داعش”، بتاريخ 05/09/2019،ببركان والناظور، من رصد موقعين بمنطقة جبلية بدوار إيمشتاسن بجماعة دار الكبداني (إقليم الدريوش)، واللذين تم استغلالهما من طرف أفراد هذه الخلية للقيام بتجارب في صناعة المتفجرات.

 

 

 

وقد مكنت عمليات التفتيش والمعاينة المنجزة بعينالمكان، بتاريخ 09/09/2019، من حجز بقايا طنجرة للضغط وأنبوب حديدي، بالإضافة إلى أسلاك كهربائية ومسامير، والتي تم استعمالها في عمليات تجريبية لإعداد وتحضير عبوة متفجرة عن بعد. كما تمحجز بمنزل أحد المشتبه فيهم بمدينة سلوان (إقليم الناظور)، أنابيب بلاستيكية متوسطة الحجم، والتي سيتم إخضاعها للخبرة العلمية منطرف المصالح المختصة.

 

 

 

تجدر الإشارة إلى أن البحث الجاري مع العناصرالموقوفة مكن من كشف تورطهم في التخطيط لتنفيذ عدة مشاريع إرهابية كانت ستستهدف مواقع حساسة بالمملكة.

 

 

 

هذا وسيتم تقديم المشتبه بهم أمام العدالة فور انتهاءالبحث الذي يجرى معهم تحت إشراف النيابة العامة.

 

 



شاهد ايضا:

سائق شاحنة ينجو بأعجوبة من فيضان قوي

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : اتخاذ العديد من الإجراءات لمواجهة آثار التساقطات الثلجية وموجة البرد  «»   سيدي بنور.. قاصر تُنجِب مولودة من شقيقها الشاب  «»   انقطاع خط الانترنت منذ يومين على سكان مراكش يخلف موجة من الغضب  «»   مكناس.. تفاصيل حجز أزيد من طن ونصف من “الحشيش”  «»   الملك يعزي رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة  «»   سكان دوار تكربانت بمراكش يعثرون على جثة ثلاثينية بقعر بئر  «»   9 قتلى و1711 جريحا حصيلة حوادث السير ب خلال أسبوع  «»   ابتسام عزاوي تضع مقترح قانون بإلغاء وتصفية معاشات البرلمانيين  «»   المندوبية العامة للسجون تكون مدراءها بتيفلت  «»   السرعة المفرطة وعدم الإنتباه يتسببان في حادث انقلاب سيارة خفيفة بأكادير  «»