“خلاف حول ترتيبات أمنية” يغيب أردوغان عن قمة المناخ والسبب

أخبار دولية كتب في 1 نوفمبر، 2021 - 21:30 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
أردوغان

يسرى هتافي ـ عبّــــر

 

كشفت وسائل إعلامية تركية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تغيب عن المشاركة في مؤتمر “كوب 26” بسبب القيود المفروضة حول الترتيبات الأمنية و حجم الوفد التركي و عدد المركبات الرسمية.

 

حيث نقلت وسائل الإعلام التركية تصريحات عن أردوغان وهو على متن طائرته، مفادها أن هذا الأخير ألغى برنامجه لحضور مؤتمر المناخ العالمي في غلاسكو، نظرا لعدم تجاوب بريطانيا مع مطالب أنقرة بشأن الترتيبات الأمنية و معايير البروتوكول الأمني.

ويحضر قمة “كوب 26” رؤساء الدول و الحكومات من جميع أنحاء العالم، لتدارس تجنب الأثار الكارثية لتغير المناخ، إذ كان من المتوقع أن يكون حاضرا أردوغان، وذلك بعد حضوره قمة مجموعة العشرين في روما مطلع هذا الأسبوع، غير أنه اختار العودة إلى تركيا بعد منصف الليلة الماضية.

مؤتمر

و أوضح أردوغان أن الترتيبات التي طالب بها هي نفسها تلك التي يتم تطبيقها بشكل دائم في رحلاته الدولية، مضيفا أن رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” سبق أن أكد له أن المشكلة تم حلها و أن كل الترتيبات جاهزة، ليعود فيما بعد ويقول أن الجانب الاسكتلندي يتسبب في صعوبات.

كما أشار أردوغان أنه علم فيما بعد أن الترتيبات الأمنية التي طالبت بها أنقرة، حصلت عليها دول أخرى، مشددا أن هذا الأمر غير مقبول، وأن المسألة لا تتعلق فقط بالأمنه الشخصي و إنما بكرامة و سمعة الأمة التركية.

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع