خسائر أمازون تفقد بيزوس لقب أغنى رجل في العالم لصالح ملياردير فرنسي

أخبار دولية كتب في 2 أغسطس، 2021 - 08:30
خسائر أمازون بسبب كورونا.. أغنى رجل في العالم يصبح فاحش الثراء

عبّر-متابعة

 

قالت وكالة “bloomberg” الأمريكية إن خسائر غير متوقعة لشركة التجارة الإلكترونية العملاقة “أمازون” أدت إلى تراجع مؤسسها الملياردير الأمريكي جيف بيزوس، عن المركز الأول كأغنى رجل في العالم.

 

بحسب الوكالة السبت 31 يوليوز 2021، فقد هبطت أسهم “أمازون” في البورصة الأمريكية، الجمعة، بأكثر من 7.56%، وذلك بعد أن أعلنت الشركة، الخميس، عن إيرادات للربع الثاني أقل قليلاً من متوسط تقديرات المحللين، وقالت إن نمو المبيعات سينحسر في الأرباع القليلة القادمة مع خروج المستهلكين من منازلهم أكثر من ذي قبل.

 

وقالت “بلومبيرغ” ، إن نتائج “أمازون” جاءت أقل من التوقعات، في إشارة إلى تراجع قوة تجارة التجزئة التي تزايدت خلال جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

البيانات الجديدة أشارت إلى أن بيزوس خسر نحو 80% من المكاسب التي حققها منذ مطلع العام الجاري.

 

كما فقد جيف بيزوس مركزه كأغنى شخص في العالم، بعدما خسر 13.9 مليار دولار من صافي ثروته، التي هبطت بنسبة 6.76% إلى 192.4 مليار دولار، بينما صعد للمركز الأول الملياردير الفرنسي برنارد أرنو، مؤسس ورئيس مجموعة LVMH للسلع الفاخرة، بثروة صافية تبلغ 192.9 مليار دولار، فيما جاء الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس ورئيس شركة صناعة السيارات الكهربائية “تسلا” في المركز الثالث بثروة صافية بلغت 179.4 مليار دولار، وفقاً لقائمة “فوربس” لأغنياء العالم.

اترك هنا تعليقك على الموضوع