خبير بمعهد باستور: الإسراع في عملية التلقيح أصبح ضرورة ملحة لمحاصرة السلالة الجديدة لكورونا

مديرة مديرية الأدوية مداح: الترخيص للقاح يتطلب استيفاء الجودة والفاعلية

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

19 يناير 2021 - 7:36 م

زربي مراد – عبّر

 

دعا الخبير في معهد باستور بالدارالبيضاء، البروفيسور إدريس الحبشي، إلى الإسراع في عملية التلقيح و تطبيق ضوابط احترازية جد متشددة.

كما دعا في منشور له على الفايسبوك، إلى الحذر أكثر من السابق، ومراقبة متشددة على مستوى الحدود الترابية وتكثيف التشخيص المخبري.

وقال الحبشي أن المغرب مقبل على دخول الموجة الثالثة من تفشي فيروس كورونا.

واعتبر الحبشي أن “اكتشاف أول حالة تحمل طفرة السلالة الجديدة هو صراحة مؤشر يبعث عن القلق الشديد…لأنها فقط أول حالة اكتشفت وتم رصدها….معناه كذلك أنه هناك حالات أخرى لم تكتشف بعد مع العلم أن هاته الطفرة أكثر انتشارا و كذلك لما تم اكتشاف الطفرة الجديدة بانجلترا كان العالم مفتوح لمدة شهرين والمغرب كذلك كانت له تبادلات وسفريات حينها مع انجلترا وعدة دول أوروبية بعد ذلك التاريخ قبل حجرها الأخير”.

وأوضح الخبير المغربي، أن “السلالة الجديدة رغم عدم خطورتها ولكنها أكثر انتشارا من الفيروس السابق مما ينتج عنه ارتفاع أكثر للإصابات من السابق وبالتالي ارتفاع عدد الحالات الحرجة و منها ارتفاع عدد الوفيات أكثر من السابق”.

هذا وكانت وزارة الصحة أعلنت، أمس الاثنين، أن منظومة الرصد الوبائي سجلت أول حالة إصابة مؤكدة في المغرب بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد المكتشفة مؤخرا بالمملكة المتحدة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب