خبراء..ذرف الدموع يساعد في التخلص من الوزن الزائد
الرئيسية الاسرة والصحة خبراء..ذرف الدموع يساعد في التخلص من الوزن الزائد

خبراء..ذرف الدموع يساعد في التخلص من الوزن الزائد

كتب في 22 سبتمبر 2019 - 8:10 ص
نصيحة طبية "حزينة" للتخلص من الوزن الزائد

عبّر-متابعة 

 

بحسب موقع “ريميدي ديلي” الطبي، فإن المشاعر الحادة التي تجتاحنا أحيانا مثل الحزن، ترفع مستوى الكورتيزول في الجسم، أي أنها تزيد من هرمون التعب الذي يرفع مستوى الدهون في محيط البطن.

 

 

لكن ذرف الدموع يقطع الطريق على تراكم الدهون، ويتحقق هذا الأمر، لأن البكاء يساعد على التخلص من هرمونات التعب وما يرتبط بها من سموم.

 

 

ويشرح الأطباء أن جسم الإنسان يقوم بإنتاج ثلاثة أنواع من الدموع؛ أولها الدموع التفاعلية أي العبرات التي تذرفها العين من جراء التعرض لمؤثرات خارجية مثل الغبار أو الدخان.

 

 

والنوع الثاني هو الدموع الأساسية التي يجري إفرازها من قبل الجسم، حتى يضمن القدر الكافي من “التزييت” داخل العين التي لا يمكن أن تؤدي وظائفها إذا كانت جافة.

 

 

ويوضح الباحث وليام فراي، وهو أكاديمي مختص في علم الكيمياء الحيوية، أن النوع الثالث؛ أي دموع المشاعر والتأثر لا تحتوي على الماء فقط، وإنما تضم نسبة من هرمونات التعب، وبالتالي، فإن التخلص منها، يساعد على الإراحة النفسية ويساهم في فقدان الوزن.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : لحظة وصول جثمان الراحل عبد الرحمان اليوسفي الى المقبرة..  «»   اليوسفي.. هذا ما قاله عن علاقته بالملكين :الراحل الحسن الثاني وجلالة الملك محمد السادس  «»   كلية اللغات والفنون في أيت ملول تطلق “بودكاست الأدب المغربي” السمعية  «»   العثماني ينعي رحيل عبد الرحمان اليوسفي  «»   روما..خبير إيطالي يبرز الدور “الاستراتيجي” للمملكة المغربية في إفريقيا  «»   شفاء 28 حالة من فيروس كورونا المستجد  «»   جمعية أنوار للتنمية والتضامن تساهم في مواجهة جائحة كورونا بضواحي مراكش  «»   جمعية أهل الثقافة والفن تنظم الدورة 6 للمهرجان الوطني للمجموعات الغيوانية الشبابية في زمن كورونا  «»   عاجل.. تسجيل حالات اصابة جديدة بفيروس كورونا بالمملكة  «»   ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يحد من الحماية التي تتمتع بها شبكات التواصل الاجتماعي  «»