خالد السطي يحذر من تداعيات قرار تحديد سن التوظيف بالتعليم في 30سنة

سياسة كتب في 20 نوفمبر، 2021 - 16:00
خالد السطي

ولد بن موح-عبّر

خالد السطي يحذر من تداعيات قرار تحديد سن التوظيف بالتعليم في 30سنة

 

حذر المستشار البرلماني عن نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، خالد السطي، من تداعيات قرار وزارة التربية التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والقاضي بتحديد السن في التوظيف بقطاع التعليم في30سنة واعتماد الانتقاء الأولي، وهو ما سينعكس بالسلب على فئات كبيرة من الشباب المجازين المعطلين أو غيرهم ممن لهم مهن أخرى غير مستقرة ما يعني حرمان عشرات الآلاف من حاملي الإجازة من اجتياز مباراة التعليم علما أن القانون يحدد سن التوظيف في 45.

واعتبر السطي، في تصريح لعبّركوم، أن القرار تراجع خطير عن مكتسبات سابقة أقرتها حكومة عبد الإله ابن كيران وحكومة العثماني حيث تم السماح لمن تجاوز سن 45 باجتياز المباراة بعد ملتمس وزير التربية الوطنية، تراجع سيزيد من حالة الاحتقان، وسيفجر احتجاجات جديدة بلادنا في غنى عنها.

وشدد المتحدث، على أن قرار الوزارة الوصية، تم دون استشارة الفرقاء والمتداخلين في القطاع، مطالبا بالتدخل العاجل لتدارك الأمر.

وكان قرار وزارة التربية الوطنية، تحديد السن في التوظيف بقطاع التعليم في 30 سنة، قد خلف العديد من ردود الفعل المنددة التي اعتبرته القرار إقصاء فاضح لقطاعات كبيرة من الشباب المغربي.

بنموسى وزارة
وزير التربية الوطنية 

اترك هنا تعليقك على الموضوع