خاص عن التعديل الحكومي..بنشعبون يعوض الجواهري والي بنك المغرب والأحرار يبحثون عن خليفته..

سياسة كتب في 28 سبتمبر، 2019 - 20:14 تابعوا عبر على Aabbir
خاص عن التعديل الحكومي

كمال قروع ـ عبّر 

 

 

علم من مصادر متطابقة، أن عبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب ومنذ مدة يطالب باعفائه من منصبه، لما اصبح يعاني منه الرجل جراء استمرار تقلده للمسؤولية في سن متقدمة ، خاصة وان الجواهري معروف عليه التفاني في العمل وهو ما أثّر سلبا على صحته واصبح يشكوا من عدة اعراض..

 

 

وتروج في الصالونات السياسية، امكانية اعفاء الجواهري واعطاءه حق الراحة، خاصة وان الرجل اسدى للمغرب والمغاربة خدمات جليلة على رأس المؤسسة المالية الكبرى بالمملكة، وتعويضه بشخصية معروفة ايضا في مجال المال والاقتصاد، ويروج بشدة اسم محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية الحالي و المدير العام لمؤسسة البنك الشعبي سابقا كخليفة له.

 

 

وعلى الرغم من أن كفاءة الجواهري وشواهده بالاضافة الى التجربة التي راكمها على مدى سنين طويلة، لا يتوفر عليها بنشعبون، ألا انه الأقرب لتقلد منصب والي بنك المغرب.

 

 

وتقول مصادرنا أن التجمعيين، وخاصة اخنوش، اخذوا علم بالمستجد، وهم في صدد التوافق على خليفة بنشعبون على رأس وزارة الإقتصاد والمالية، خاصة وان الحزب لن يقدم على تغييرات كثيرة بخصوص مناصبه المقترحة لحكومة الكفاءات، حيث اشارات مصادر من داخل الحزب، أن الأخير يعتزم الإبقاء على تشكيلته الحالية دون بوعيدة التي تترأس جهة كلميم واد نون.

 

 

وحسب مصادر من هنا وهناك، فان التجمع الوطني للأحرار يعتزم تقديم اسم أمينه العام السابق ورئيس الباطرونا الحالي، صلاح الدين مزوار لمنصب وزير الاقتصاد والمالية، وهو امر مستبعد رغم تجربته السابقة، التي راكم من خلالها مجموعة من الأخطاء، ليبقى السؤال المطروح هو : هل سيلبس التجمعيين احد الخبراء عباءة الحمامة؟..



شاهد ايضا:

 

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

التفاصيل الدقيقة… عن ‘القميص العربي’ للملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع