حين ضحك الملك لقول ثريا جبران عندَك يشدّنَا المخْزن

عـبّــر ــ عن “الأنباء المغربية”

 

في سنة 2006، وكانت المناسبة لقاء جمع الفنانين بالملك محمد السادس أهدى هؤلاء، وكانت بينهم ثريا جبران، لوحة تشكيلية موضوعها مناهضة الإرهاب، ودعا الملك الفنانين إلى أخذ صورة جماعية، فطلب محمد السادس من ثريا جبران أن تقف إلى جانبه، قبل أن يلتفت إليها ويذكرها بجملة من مسرحيتها “ياك غير أنا” قائلا: “دابا ماكين مخزن ياك؟”، فأجابته بصوت خافت وهي تتصنع الجدية: “عندك يسمعونا ويجو يشدونا!”؛ فانفجر الملك ضاحكا.

 

و حسب أسبوعية “أنباء اليوم”، فإن رئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، سبق له أفاد بأنه حينما يكون في حضرة الملك محمد السادس ترد عليه بعض النكت ويقول له: “يا جلالة الملك وردت في ذهني نكتة، لكن مقامك يمنعني من أن أحكيها لك”، لكنه يفاجئه بالقول تفضل احكيها لي يا سي بنكيران، ورغم ذلك يستعصي عليه أن يسمعه إياها.

 

وظهر الملك محمد السادس في “سيلفي” مع الكوميدي جمال الدبوز والابتسامة بادية على محياه. كما كشف الملك عن روح مرحة في لقاء جمعه بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وسط “متحف محمد السادس”.

 

وورد في الملف نفسه أن شابا في العشرينات من عمره ألح على التقاط صورة مع الملك، بالرغم من اقتراح محمد السادس تأجيل ذلك إلى وقت لاحق بسبب ضيق الوقت، لكن إلحاح الشاب أنس مكنه من التقاط صورة مع الملك، وقبل ذلك انتزع منه ضحكة.

loading...
loading...
loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.