حميد شباط يضحي بماضيه الاستقلالي الطويل ويلتحق بحزب جبهة القوى الديموقراطية

سياسة كتب في 8 أغسطس، 2021 - 10:00
شباط

زربي مراد – عبّــر

 

 

أياما قليلة على إعلانه مغادرة حزب الإستقلال، التحق الأمين العام السابق لحزب الميزان، حميد شباط، رسميا بحزب جبهة القوى الديمقراطية.

 

و بحسب بلاغ مشترك بين حزب جبهة القوى الديموقراطية وما يسمى “التكتل من أجل الوطن”، الذي يرأسه شباط، فإن التحاق الأخير بالجبهة، جاء بعد حوار تداولي ممتد ومستفيض بين الجانبين.

و أضاف البلاغ، أن التحاق حميد شباط، يأتي في “إطار الدينامية السياسية والتنظيمية التي تعرفها جبهة القوى الديمقراطية منذ إطلاق استراتيجية “انبثاق 2020، وارتباطا بمجمل التطورات التي يشهدها الحقل السياسي عموما والمشهد الحزبي منه بشكل أخص، وتزامنا مع الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وما ستشكله مخرجاتها من رهانات مجتمعية بالغة الأهمية”.

وسجل البلاغ أن “الغاية المثلى من وراء قرار الالتحاق ستظل متمثلة في دمقرطة تطوير وتخليق وتجويد العمل الحزبي ببلادنا وفقا للمهام الدستورية للأحزاب، والمساهمة الفعلية في التنشئة والتأطير والمشاركة في تدبير الشأن العام، خدمة للوطن والمواطن”.

و أشار البلاغ إلى أنه سوف “يتم عقد ندوة صحفية خاصة بتقديم البرنامج الانتخابي لجبهة القوى الديمقراطية، وكذا تقديم مجمل المعطيات الاضافية ذات الصلة بعملية التحاق مبادرة مكونات التكتل السالفة الذكر بحضور الأمانة العامة للحزب وقيادة المبادرة”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع