حمدي ولد الرشيد في ضيافة رئيس جماعة امگالة بالسمارة

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
حمدي ولد الرشيد

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

7 أبريل 2021 - 3:04 م

هشام العباسي ـ عبّر  

 

أقام بعد ظهر يومه الثلاثاء 6 أبريل 2021 مولاي خيري الوالي رئيس الجماعة الترابية امگالة التابعة للنفوذ الإقليمي لعمالة السمارة، حفل غداء، على شرف مولاي حمدي ولد الرشيد عضو اللجنة التنفيذية و منسق الجهات الجنوبية الثلاث لحزب الاستقلال.

وقد حضر مأذبة الغداء منتخبو حزب علال الفاسي المشكل من رئيس المجلس الإقليمي، ورؤساء الجماعات الترابية، والمستشار البرلماني مولاي إبراهيم شريف، و أعضاء جماعة امگالة ، بالإضافة الى مجموعة من الرموز الحزبية من خارج حزب الإستقلال، فضلا عن أعيان و شيوخ المنطقة.

وفي كلمة له عبر مولاي خيري الوالي رئيس امگالة عن سعادته بزيارة الحاج حمدي و الوفد المرافق له، مشددا على تسليم المنازل للسكان الجماعة و اعطاء إلتفات للسمارة.

كما شدد حمدي ولد الرشيد على ضرورة التسريع بطئ ملف تمكين ساكني مخيمات الوحدة الݣويز والربيب من منازلهم في أقرب الآجال. وهو الملف الذي طال أمدا طويلا عمق من معاناة المتضررين.
وأردف أنه آن الأوان للقطع مع النسق المعتمد سابقا في اختيار المواطنين والمواطنات لمنتخبهم، تحكمت فيه القبلية وتفييئاتها المتعددة، على حساب المصلحة العامة للساكنة والمدينة. وأنه لا مجال لمنتخب لا يقوم بالدور المنوط به كممثل للناخبين، الذين هم بدورها يتحملون مسؤوليتها في اصطفاء من ينوب عنهم في المجالس المنتخبة وقبة البرلمان بغرفتيه، حيث دعاهم إلى التعبير بعقلانية عن اختيارهم ، والإقبال بكثافة على صناديق الاقتراع و عدم العزوف على واجبهم الدستوري وإهداء الخصوم فرصة حصاد الأغلبية من أصوات شيعتهم. كما نبه إلى حتمية التصويت لصالح الكفاءات من أبناء الإقليم.

وحري بالذكر أن السيد حمدي ولد الرشيد التزم بالمرافعة القوية، وعدم ادخار أي جهد من أجل تنفيذ تنمية السمارة، وأن الدولة قامت بدورها على أحسن وجه والدليل على ذلك تنزيل برنامج 2015 /2021
وتمكين السمارة من حصة الأسد بمبلغ قدره 75 مليار سنتيم.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب