حلم الخنيفريين في مستشفى علاج و إيواء مرضى السرطان يتبخر ...هل واقعية السياسي تنتصر؟..
الرئيسية في الواجهة حلم الخنيفريين في مستشفى علاج و إيواء مرضى السرطان يتبخر …هل واقعية السياسي تنتصر؟..

حلم الخنيفريين في مستشفى علاج و إيواء مرضى السرطان يتبخر …هل واقعية السياسي تنتصر؟..

كتب في 11 سبتمبر 2019 - 7:57 م
حلم

عبد العزيز أمزاز ـ خنيفرة

 

 

منذ بزوغ فكرة إنشاء مركز للأنكلوجيا بخنيفرة قام العديد من النشطاء والفعاليات في خنيفرة من أجل المطالبة بإحداث مركز للسرطان للكشف المبكر والتشخيص و العلاج و إستقبال مصابي هذا الداء في ضروف لائقة و مريحة وقد أبدعت هاته الفعاليات بالمدينة في ابتكار عدة وسائل من أجل إجبار من يهمه الامر على الإنصات سواء على شكل ڤيديوهات او تصريحات أو عرائض وغيرها من التي تم تداولها على نطاق واسع عبر مواقع وخدمات التواصل الاجتماعي ..

 

 

 

هكذا بدأ الحلم يكبر يوما بعد يوم و الكل كان يُمني النفس من أجل هذا الحلم المشروع لأن إقليم خنيفرة لا يتوفر على أي مركز من هذا النوع، و الجميع تفاعل ، بل هناك من وعد بأن هذا المركز لا يحتاج إلا تسليم بناية ” المستشفى القديم” بحي حمرية و هو سيتكلف بجميع ما يلزم من تجهيزات و أطقم طبية و هو مهاجر خنيفري في الديار السويسرية كما صرح بذلك في عدة لقاءات و على صفحته الزرقاء .

 

 

 

لكن لسياسي الخنيفري رأي أخر ، هذا ما أكدته دورة المجلس الإقليمي لشهر شتنبر 2019 ” إتفاقية شراكة من أجل مشروع التجديد الحضري لموقع المستشفى القديم جماعة خنيفرة ” و المتدخلين هم وزارة الصحة و وزارة إعداد التراب الوطني و السكنى و السياسة المدينة و المتمثلة في وزيرها و المجلس الإقليمي لخنيفرة الممثلة غي شخص رئيسها و جماعة خنيفرة الممثلة في شخص رئيسها ، و صاحب المشروع ( مجموعة تهيئة العمران بني ملال _ خنيفرة ) ، و تتكون الأشغال حسب ما جاء في وثيقة الإتفاقية التي حصلت عليها الجريدة “عبر. كوم” ، هدم جميع البنايات المتواجدة بالموقع ، بناء الشقق و المحلات التجارية ، بناء السكن الوظيفي للمندوب الإقليمي للصحة ، بناء ثلاث مساكن وظيفية ، بناء مرآب للسيارات …. ، و مدة المشروع هي36 شهر .

 

 

 

أكدت العديد من تدوينات نشطاء الفضاء الأزرق عن سخطها و غضبها جراء هاته الإتفاقية التي ضربت عرض الحائط ” الحلم الخنيفري ” غي إحداث مركز للعلاج و إيواء مرضى السرطان ، كما جاء على حائط السيد العباسي ساخرا ” اشاعه جعل المستشفى القديم مشروع تجاري هل هي حقيقه ام حماقه؟ ” و أكد السيد كرادي ” …وكلنا عليكم الله اكروووش الحرام … الحساب عند الله …” إذن هل تبخر ” الحلم الخنيفري ” حقا أم أن للقصة بقية؟!…

 

 

 



شاهد ايضا:

سائق شاحنة ينجو بأعجوبة من فيضان قوي

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : جماعة جرادة توقف عمال عرضيين والمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية يندد  «»   تارودانت.. اعتقال مبحوث عنه بتهم تتعلق بالإتجار في المخدرات نواحي سبت الكردان  «»   العثور على أربعيني معلقا بسقف إحدى غرف منزله نواحي تارودانت  «»   المحامي الهيني عن قضية الشابة ليلى.. هادشي مفبرك ولا أساس له من الصحة  «»   بالفيديو.. أسرار خطيرة تحكيها أخت ليلى زوجة المحامي المعتقلة  «»   إبن الريف أسامة إدريسي ينال جائزة لاعب الشهر في الدوري الهولندي  «»   طنجة..3 سنوات سجنا لعدل متهم بالنصب وتزوير وثائق عقارات تفوق قيمتها المليار سنتيم  «»   3 ملايين سائح زاروا مراكش خلال 2019  «»   وزيرة الخارجية الإسبانية تزور المغرب في أول مهمة رسمية لها  «»   إرادة ملكية أكيدة لتكريس مكانة الصويرة كمدينة للتاريخ والفن والتراث  «»