حكومتي مليلية وسبتة تتجهان نحو فرض تأشيرة "شنغن" على سكان الناظور و تطوان | حوادث
الرئيسية حوادث حكومتي مليلية وسبتة تتجهان نحو فرض تأشيرة “شنغن” على سكان الناظور و تطوان

حكومتي مليلية وسبتة تتجهان نحو فرض تأشيرة “شنغن” على سكان الناظور و تطوان

كتب في 19 فبراير 2020 - 8:30 ص
تأشيرة شنغن

 مراد هربال-عبٌر

 

 

أكدت مصادر إعلامية إسبانية على ان اللقاء الذي جمع رئيس حكومة مليلية إدواردو دي كاستر، بنظيره خوان فيفاس رئيس سبتة ، خصص لتدارس المشاكل التي تعاني منها كلتا المدينتين السليبتين، والذي سموه “خنقا اقتصاديا” بعد اتخاذ الحكومة المغربية قرارها السيادي القاضي بإغلاق المعبر الجمركي الحدودي بني انصار مع مليلية، ومنع إدخال المواد الغذائية (الاسماك ..) إلى مدينة سبتة ومليلية ؛ وما ترتب عنه من خلل في التوازن الغذائي و الاقتصادي بالمدينتين وفق قانون العرض والطلب .

 

وقد دفع قرار الحكومة المغربية برئيسي الحكومتين المذكورتين، الى طرح فكرة للضغط على مدريد وبروكسيل بهدف إلغاء النظام الحالي الخاص للدخول والخروج المعتمد بين سبتة و مليلية والمدن المغربية وتعويضه بنظام “شنغن”، بهدف منع سكان الناظور و المضيق من امتياز دخول الثغرين .

 

وشددالرئيسين على ان هذا الاقتراح ، سيدافعون عنه ليرى النور في الاسابيع المقبلة في حال لم تستجب الرباط وتتراجع عن قراراتها.

 

 

 

شاهد أيضا:

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : دوامة فيروس كورونا : تأثير كبير على المغاربة المقيمين بإسبانيا  «»   تكسير للأبواب واعتداء بالضرب..سيدة تشتكي أذية جيرانها بالبيضاء  «»   رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يغادر من العناية المركزة  «»   العثماني للمغاربة: نراهن عليكم بالالتزام الصارم للحجر الصحي وعليكم بالصبر خلال هذه المدة  «»   أبي الجعد.. الرصاص لتوقيف “داعشي” يشتبه في خرقه لحالة الطوارئ الصحية ومحاولة القتل العمد  «»   تعافي مواطنة ألمانية سبعينية من كورونا بمستشفى طنجة  «»   اسبانيا..تسجيل أزبد من 52 ألف شفاء من فيروس كورونا  «»   حصيلة الوفيات في فرنسا تتخطى 12 ألفا بسبب كوفيد 19  «»   مجلس الأمن الدولي: مسلسل الموائد المستديرة هو السبيل الوحيد للتوصل إلى حل سياسي نهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية  «»   عاجل.. لجنة اليقظة تعلن عن كيفية دعم العاملين بالقطاع الغير المهيكل  «»