حكومة العثماني من 40 وزيرا وكاتب دولة إلى 24 وزيرا في حكومة التعديل
الرئيسية سياسة حكومة العثماني من 40 وزيرا وكاتب دولة إلى 24 وزيرا في حكومة التعديل

حكومة العثماني من 40 وزيرا وكاتب دولة إلى 24 وزيرا في حكومة التعديل

كتب في 9 أكتوبر 2019 - 5:40 م
الحكومة

 

 

كبيرة بنجبور ـ عبّــر

 

تقلص عدد وزراء حكومة العثماني في نسختها الثانية من 39 وزيرا وكاتب دولة إلى 25 وزيرا فقط وذلك بعد الإعلان عن لائحة الوزراء والمناصب اليوم الثلاثاء، والتي احتفظ فيها بعد الوزراء بحقائبهم واستبدل وزراء آخرون حقيبتهم السابقة بأخرى جديدة فيما سقط وزراء وكتاب دولة من اللائحة.

 

واحتفظ كل من عزيز الرباح ومصطفى الرميد وعبد القادر اعمارة وعزيز أخنوش بحقائبهم الوزارية، فيما استبدلت جميلة المصلي منصبها من كاتبة الدولة لدى وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، إلى وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة.

 

وتتشكل الحكومة الحالية من 6 وزراء عن حزب العدالة والتنمية بالإضافة إلى رئيس الحكومة، ومن 4 وزراء عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ومن وزيرين عن حزب الحركة الشعبية ومن وزير واحد عن كل من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ووزير واحد عن الاتحاد الدستوري، ومن 9 وزراء بدون انتماء سياسي.

 

 

لائحة الوزراء
لائحة الوزراء

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : اسبانيا..انقاذ مغاربة هاجروا على دراجة “جيت سكي”  «»   شيكاوي..أتعرض للمساومة بجسدي والإغتصاب مقابل الشهرة.. سئمت !  «»   فاجعة .. لحظة إنهيار منزل بسبب الأمطار الغزيرة بزاكورة  «»   قيس سعيد يفوز بالانتخابات الرئاسية في تونس  «»   إحدى ضحايا بوعشرين تكتب “سامحوني الحياة لم تعد تطاق”  «»   الجزائر..رجل أمني يصفي زوجته وثلاثة من اقرباءه  «»   أمزازي ينوِّه بسفيرة “خالد بن الوليد” في تحدي القراءة العربي  «»   الصويرة إعتقال 4 أشخاص بينهم امرأة بحوزتهم مخدرات  «»   نشرة خاصة: زخات مطرية رعدية قوية بعدد من أقاليم المملكة  «»   مزوار يقدم استقالته من رئاسة “الباطرونا” بعد بلاغ الخارجية  «»