حكومة العثماني من 40 وزيرا وكاتب دولة إلى 24 وزيرا في حكومة التعديل
الرئيسية سياسة حكومة العثماني من 40 وزيرا وكاتب دولة إلى 24 وزيرا في حكومة التعديل

حكومة العثماني من 40 وزيرا وكاتب دولة إلى 24 وزيرا في حكومة التعديل

كتب في 9 أكتوبر 2019 - 5:40 م
الحكومة

 

 

كبيرة بنجبور ـ عبّــر

 

تقلص عدد وزراء حكومة العثماني في نسختها الثانية من 39 وزيرا وكاتب دولة إلى 25 وزيرا فقط وذلك بعد الإعلان عن لائحة الوزراء والمناصب اليوم الثلاثاء، والتي احتفظ فيها بعد الوزراء بحقائبهم واستبدل وزراء آخرون حقيبتهم السابقة بأخرى جديدة فيما سقط وزراء وكتاب دولة من اللائحة.

 

واحتفظ كل من عزيز الرباح ومصطفى الرميد وعبد القادر اعمارة وعزيز أخنوش بحقائبهم الوزارية، فيما استبدلت جميلة المصلي منصبها من كاتبة الدولة لدى وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، إلى وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة.

 

وتتشكل الحكومة الحالية من 6 وزراء عن حزب العدالة والتنمية بالإضافة إلى رئيس الحكومة، ومن 4 وزراء عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ومن وزيرين عن حزب الحركة الشعبية ومن وزير واحد عن كل من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ووزير واحد عن الاتحاد الدستوري، ومن 9 وزراء بدون انتماء سياسي.

 

 

لائحة الوزراء
لائحة الوزراء

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : كأس العرب للشباب.. المغرب يسحق جيبوتي بسداسية  «»   الحكومة لبوليف: لا نقبل الفتوى من أحد  «»   النقيب زيان يهاجم أخنوش بعد القرار الملكي بهدم مشروع “تغازوت باي”  «»   ساكنة زايو تنظم وقفة احتجاجية مارس المقبل تنديدا بتأخر افتتاح مستشفى القرب  «»   سطات…بسبب الساعات الإضافية نشوب عراك بالأيدي بين أستاذين  «»   العثماني يبرز متانة العلاقات المغربية الصينية “التاريخية والعميقة”  «»   جنون جنرالات الجزائر يدفعهم لاستدعاء سفيرهم بالكوت ديفوار بعد افتتاح قنصلية هذه الأخيرة بالعيون  «»   مسؤول جزائري يثير الغضب بعد وقوفه للنشيد الإسرائيلي  «»   صيادلة وجدة يدقون ناقوس الخطر بسبب أدوية سوق “الفلاح”  «»   كندا تبحث عن 10000 مغربي للإستقرار بإقليم كيبيك  «»