حكومة العثماني من 40 وزيرا وكاتب دولة إلى 24 وزيرا في حكومة التعديل
الرئيسية سياسة حكومة العثماني من 40 وزيرا وكاتب دولة إلى 24 وزيرا في حكومة التعديل

حكومة العثماني من 40 وزيرا وكاتب دولة إلى 24 وزيرا في حكومة التعديل

كتب في 9 أكتوبر 2019 - 5:40 م
الحكومة

 

 

كبيرة بنجبور ـ عبّــر

 

تقلص عدد وزراء حكومة العثماني في نسختها الثانية من 39 وزيرا وكاتب دولة إلى 25 وزيرا فقط وذلك بعد الإعلان عن لائحة الوزراء والمناصب اليوم الثلاثاء، والتي احتفظ فيها بعد الوزراء بحقائبهم واستبدل وزراء آخرون حقيبتهم السابقة بأخرى جديدة فيما سقط وزراء وكتاب دولة من اللائحة.

 

واحتفظ كل من عزيز الرباح ومصطفى الرميد وعبد القادر اعمارة وعزيز أخنوش بحقائبهم الوزارية، فيما استبدلت جميلة المصلي منصبها من كاتبة الدولة لدى وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، إلى وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة.

 

وتتشكل الحكومة الحالية من 6 وزراء عن حزب العدالة والتنمية بالإضافة إلى رئيس الحكومة، ومن 4 وزراء عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ومن وزيرين عن حزب الحركة الشعبية ومن وزير واحد عن كل من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ووزير واحد عن الاتحاد الدستوري، ومن 9 وزراء بدون انتماء سياسي.

 

 

لائحة الوزراء
لائحة الوزراء

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : الحكومة البريطانية تسمح باستئناف المنافسات الرياضية  «»   ستيني ينتحر في ظروف غامضة داخل “مطفية” ويترك وراءه 5 أبناء بشيشاوة  «»   العثماني يجتمع بالمركزيات النقابية بحضور وزير الشغل لتدارس إجراءات رفع الحجر الصحي  «»   عالم بارز: هذه المادة تقتل “كورونا” في 4 ساعات  «»   العثماني: 5 ملايين مغربي حصلوا على الدعم المالي وقبلنا 800 ألف شكاية لغير المستفيدين ورفضنا 400 ألف وطلبات أخرى قيد المعالجة  «»   يقلب الموازين.. تحليل دم يكشف الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بكورونا  «»   رفع الحجر الصحي: الكونفدرالية المغربية لمهن الفم تحث أعضاءها على الامتثال لتوجيهات السلطات الصحية  «»   في واقعة نادرة بالعالم..جني يتحدى الرقاة ويشعل النار من جديد بمنزل عائلة ليساسفة..  «»   توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في نشر وتبادل محتويات رقمية إباحية وعرضها للتداول بين أطفال قاصرين  «»   الدريوش.. مسلسل الإنتحار مستمر بالريف و الهالك خمسيني من جماعة تمسمان  «»