حكومة العثماني من 40 وزيرا وكاتب دولة إلى 24 وزيرا في حكومة التعديل
الرئيسية سياسة حكومة العثماني من 40 وزيرا وكاتب دولة إلى 24 وزيرا في حكومة التعديل

حكومة العثماني من 40 وزيرا وكاتب دولة إلى 24 وزيرا في حكومة التعديل

كتب في 9 أكتوبر 2019 - 5:40 م
الحكومة

 

 

كبيرة بنجبور ـ عبّــر

 

تقلص عدد وزراء حكومة العثماني في نسختها الثانية من 39 وزيرا وكاتب دولة إلى 25 وزيرا فقط وذلك بعد الإعلان عن لائحة الوزراء والمناصب اليوم الثلاثاء، والتي احتفظ فيها بعد الوزراء بحقائبهم واستبدل وزراء آخرون حقيبتهم السابقة بأخرى جديدة فيما سقط وزراء وكتاب دولة من اللائحة.

 

واحتفظ كل من عزيز الرباح ومصطفى الرميد وعبد القادر اعمارة وعزيز أخنوش بحقائبهم الوزارية، فيما استبدلت جميلة المصلي منصبها من كاتبة الدولة لدى وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، إلى وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة.

 

وتتشكل الحكومة الحالية من 6 وزراء عن حزب العدالة والتنمية بالإضافة إلى رئيس الحكومة، ومن 4 وزراء عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ومن وزيرين عن حزب الحركة الشعبية ومن وزير واحد عن كل من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ووزير واحد عن الاتحاد الدستوري، ومن 9 وزراء بدون انتماء سياسي.

 

 

لائحة الوزراء
لائحة الوزراء

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : برلمان الطفل “نموذج بناء” للسياسة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس  «»   لاعب للأسود يعتزل اللعب مبكرا ويتوجه للتحكيم  «»   آخر التطورات في قضية “نصاب المحاكم” ومن معه  «»   تنفيذا للتعليمات الملكية..إجراءات استباقية لمواجهة موجة البرد بإقليم الحوز  «»   الادعاء الإسرائيلي يقرر محاكمة نتنياهو واتهامه بـ4 قضايا فساد.. يواجه مصيراً مشابهاً لأولمرت الذي دخل السجن  «»   مغربي يطعن زوجته في سوق تجاري وينتحر بطريقة مآساوية  «»   المريني: جلالة الملك محمد السادس وجه رسائل عديدة لنبذ كل أشكال التطرف  «»   التحليل المخبري ..كوكايين الهرهورة ذات تركيز عال ..  «»   شاهد محجوزات مافيا المخذرات بالناظور  «»   سما المصري في مهرجان القاهرة.. حضرت بالحجاب وطُردت من السجاد الأحمر  «»