حكم استئنافي بزاكورة يؤيد الحكم الإبتدائي القاضي بإغلاق صفحة فايسبوكية وتغريم صاحبها
الرئيسية منوعات حكم استئنافي بزاكورة يؤيد الحكم الإبتدائي القاضي بإغلاق صفحة فايسبوكية وتغريم صاحبها

حكم استئنافي بزاكورة يؤيد الحكم الإبتدائي القاضي بإغلاق صفحة فايسبوكية وتغريم صاحبها

كتب في 9 نوفمبر 2019 - 1:39 م
منوعات مشاركة

عبر-متابعة

 

أيدت غرفة الإستئناف بالمحكمة الإبتدائية بزاكورة، الحكم الصادر في حق صاحب صفحة فايسبوكية (س،و) والقاضي بإغلاق هذ الصفحة والحكم عليه بغرامة مالية وبتعويض لفائد المطالب بالحق المدني (م.ا) وهو مقاول معروف بالمدينة.

 

وتعود تفاصيل القضية، إلى شكاية تقدم بها المقاول المذكور في حق الناشط الفايسبوكي، من أجل جنحة السب والقذف عن طريق صفحة بموقع التواصل الإجتماعي فايسبوك.

 

وكانت المحكمة الإبتدائية لزاكورة قد أصدرت حكمها الإبتدائي في القضية شهر يناير الماضي، حيث قضت بإدانة المتهم من أجل المنسوب اليه والحكم عليه في الدعوى العمومية بغرامة مالية قدرها 10.000 درهم مع تحميله الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى، و في الدعوى المدنية بأداء تعويض للمطالب بالحق المدني قدره 20.000 درهم، إضافة إلى الحكم بإغلاق الصفحة الفايسبوكية المتضمنة لعبارات السب والقذف من طرف المتهم و تحميله الصائر.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : تنفيذا للتعليمات الملكية..إجراءات استباقية لمواجهة موجة البرد بإقليم الحوز  «»   الادعاء الإسرائيلي يقرر محاكمة نتنياهو واتهامه بـ4 قضايا فساد.. يواجه مصيراً مشابهاً لأولمرت الذي دخل السجن  «»   مغربي يطعن زوجته في سوق تجاري وينتحر بطريقة مآساوية  «»   المريني: جلالة الملك محمد السادس وجه رسائل عديدة لنبذ كل أشكال التطرف  «»   التحليل المخبري ..كوكايين الهرهورة ذات تركيز عال ..  «»   شاهد محجوزات مافيا المخذرات بالناظور  «»   سما المصري في مهرجان القاهرة.. حضرت بالحجاب وطُردت من السجاد الأحمر  «»   سفيرة المغرب بواشنطن تبرز عناية المملكة بالتراث اليهودي  «»   أول تعليق رسمي سعودي على اقتراب المصالحة مع قطر  «»   توقيف ثلاثة أشخاص وحجز أزيد من طن من مخدر الشيرا بأوطاط الحاج  «»