حظر جمع وتسويق الصدفيات بمنطقتي سيدي داود وجمعة ولاد غانم-الدار الحمرا بالجديدة
الرئيسية الاسرة والصحة حظر جمع وتسويق الصدفيات بمنطقتي سيدي داود وجمعة ولاد غانم-الدار الحمرا بالجديدة

حظر جمع وتسويق الصدفيات بمنطقتي سيدي داود وجمعة ولاد غانم-الدار الحمرا بالجديدة

كتب في 18 سبتمبر 2019 - 10:00 م
حظر جمع وتسويق الصدفيات بمنطقتي سيدي داود وجمعة ولاد غانم-الدار الحمرا بالجديدة

عبّر-متابعة 

 

أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الأربعاء، حظر جمع وتسويق الصدفيات بالمناطق المصنفة سدي داود وجمعة ولاد غانم-الدار الحمرا، التابعة للمنطقة البحرية للجديدة، وذلك إلى غاية التطهير الكامل لهذا الوسط.

 

 

وأوضح بلاغ للوزارة أن نتائج التحليلات التي أنجزها المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري على مستوى هذه المناطق أثبتت وجود مواد بيولوجية بحرية سامة في الصدفيات بكميات غير طبيعية.

 

 

وبناء على ذلك، أوصت الوزارة المستهلكين بالتزود على نحو حصري بالمنتوجات المعبأة التي تحمل العلامة الصحية المحددة لمصدرها، والتي تباع في نقط البيع المرخص لها (الأسواق الرسمية).

 

 

وأشار البلاغ إلى أن الصدفيات التي يتم بيعها بشكل عشوائي لا تتوفر على أي ضمانة للسلامة، ومن ثم فهي تشكل خطرا على الصحة العمومية.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : منظمة الصحة العالمية تعلن إنشاء مؤسسة للبحث عن مصادر تمويل جديدة  «»   جمهور الرجاء الافضل عالميا والوداد يقترب مراكز المقدمة وفق تصنيف الماركا..  «»   جامعة “أكسفورد” البريطانية تعتزم إجراء اختبارات سريرية للقاح محتمل لكورونا  «»   رئيس الحكومة: نشتغل لإنجاح مرحلة ما بعد 10 يونيو وتعبئة الجميع ضرورية  «»   السودان..إصابة ثلاثة من أعوان الرئيس السابق عمر البشير بكورونا داخل السجن  «»   اسبانيا تسجل حالة وفاة واحدة جراء فيروس كورونا في سابقة  «»   بعد إساءتها للرسول ﷺ وزوجته القزابري يهاجم أستاذة الفلسفة ويصفها بالخاسرة البائرة  «»   الجزائر تستدعي سفيرها لدى باريس للتشاور على خلفية بث وثائقي حول “الحراك”  «»   إرجاء إقلاع “سبايس إكس” في أول مهمة فضائية مأهولة بسبب رداءة الطقس  «»   الملك محمد السادس يتابع الوضعية الصحية لعبد الرحمان اليوسفي  «»