حظر جمع وتسويق الصدفيات بمنطقتي سيدي داود وجمعة ولاد غانم-الدار الحمرا بالجديدة
الرئيسية الاسرة والصحة حظر جمع وتسويق الصدفيات بمنطقتي سيدي داود وجمعة ولاد غانم-الدار الحمرا بالجديدة

حظر جمع وتسويق الصدفيات بمنطقتي سيدي داود وجمعة ولاد غانم-الدار الحمرا بالجديدة

كتب في 18 سبتمبر 2019 - 10:00 م
حظر جمع وتسويق الصدفيات بمنطقتي سيدي داود وجمعة ولاد غانم-الدار الحمرا بالجديدة

عبّر-متابعة 

 

أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الأربعاء، حظر جمع وتسويق الصدفيات بالمناطق المصنفة سدي داود وجمعة ولاد غانم-الدار الحمرا، التابعة للمنطقة البحرية للجديدة، وذلك إلى غاية التطهير الكامل لهذا الوسط.

 

 

وأوضح بلاغ للوزارة أن نتائج التحليلات التي أنجزها المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري على مستوى هذه المناطق أثبتت وجود مواد بيولوجية بحرية سامة في الصدفيات بكميات غير طبيعية.

 

 

وبناء على ذلك، أوصت الوزارة المستهلكين بالتزود على نحو حصري بالمنتوجات المعبأة التي تحمل العلامة الصحية المحددة لمصدرها، والتي تباع في نقط البيع المرخص لها (الأسواق الرسمية).

 

 

وأشار البلاغ إلى أن الصدفيات التي يتم بيعها بشكل عشوائي لا تتوفر على أي ضمانة للسلامة، ومن ثم فهي تشكل خطرا على الصحة العمومية.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : فاس : مطاردة هوليودية لشاحنة تهريب قادمة من الناظور  «»   زكرياء جواد مدير مستشفى عين السبع يكشف خصائصه المتعددة….  «»   جديد الدكتور التازي وحنان ضحية طليقها وأحمد ضحية التشرميل بالقنيطرة….الحصة الثانية بي لايزر.  «»   حكومة العثماني تنوه بالعفو الملكي على الريسوني وخطيبها  «»   سيارة مجهولة تدهس شرطيين وترسلهما إلى المستعجلات بأكادير  «»   فتح باب الترشيح لمنصب رئيس مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة  «»   سعداني يصفع “البوليزاريو” : الصّحراء مغربية ويتعيّن على الجزائر والمغرب فتح حدودهما  «»   العثور على عظام بابن مسيك يستنفر السلطات الأمنية بالبيضاء….  «»   مشاهير هوليود بطنجة لتصوير “الأرملة السوداء”  «»   الحكومة تصادق على مشروع المالية لسنة 2020  «»