الرئيسية تقارير حصيلة أولية.. تفكيك أزيد من 10 خلايا إرهابية وتوقيف أزيد من 50 شخصا منذ مطلع 2019

حصيلة أولية.. تفكيك أزيد من 10 خلايا إرهابية وتوقيف أزيد من 50 شخصا منذ مطلع 2019

كتب في 18 يونيو 2019 - 5:48 م
مديرية مراقبة التراب الوطني

كمال الكبداني ـ عبّــر

 

 

 

سجلت الستة الأشهر من السنة الجارية عددا من التدخلات الأمنية للمكتب المركزي للأبحاث القضائي التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، والتي كانت حاسمة في تفكيك عدد من الخلايا الإرهابية بالمملكة، وأسفرت عن اعتقال عدد من الأفراد الذين يهددون أمن وسلامة الوطن.

 

 

 

واستفاقت ساكنة عدد من المدن المغربية على تدخلات أمنية استقبلتها الساكنة بالترحيب واستشعرت الأمن بعد فض البؤر النائمة، وسجل كل من شهر يناير وفبراير ومارس وأبريل وماي ويونيو تفكيك خلية أو اعتقال فرد أو أفراد وأحيانا كانت تدخلات متفرقة في يوم واحد، انتهت بتوقيفات وحجز معدات وأدوات ومبالغ مالية وهواتف.

 

 

 

 

وبلغ عدد الموقوفين منذ مطلع السنة الجارية حوالي الـ50 فردا بمدن مختلفة من المملكة خاصة بمدن الشمال، وزادت عدد التدخلات الأمنية عن عشر تدخلات وفق المعطيات المتاحة والبلاغات الرسمية.

 

 

 

 

ويستمر المكتب المركزي للأبحاث القضائية الذراع الامني لمديرية مراقبة التراب الوطني، بتنسيقه مع المديرية العامة للأمن الوطني ومع مختلف المصالح الأمنية ـ يستمر ـ في الإيقاع بالمتورطين والمنتمين للتنظيمات المتطرفة، فكان اليوم الثلاثاء يوما مشهود بمدينة تطون بعد تفكيك خلية من خمسة أفراد.

 

 

 

ولعل الوقوف على هذه المعطيات يؤكد يقظة الأجهزة الأمنية المغربية في مواجهة خطر الإرهاب، وأيضا نجاعة المقاربة الأمنية التي يتبعها رجال الأمن حماة الوطن..

التالي
آخر الأخبار : بلدية القنيطرة تستعد لتفويت مواقف السيارات وتعريفة التوقف ستحتسب للساعة  «»   إحراق الشابة “حنان” بعد قتلها معطيات صادمة يكشفها الجاني !!  «»   نيويورك: بوريطة وموراتينوس يتفقان على احتضان المغرب للمنتدى العالمي لتحالف الحضارات في 2020  «»   بسبب بطائق التعبئة…..معاق يجهز عن سبعيني ويرديه قتيلا بالناظور  «»   مطارات دبي .. تحويل مسار رحلتين للاشتباه بنشاط طائرة “مسيّرة”  «»   العثماني يؤكد..انهت مرحلة الهيكلة والبحث عن الكفاءات جاري داخل الأحزاب السياسية  «»   كاردشيان الخميسات تنشر صورة رفقة خطيبها..!!  «»   ايقاف عناصر من القوات المساعدة بعد فيديو يوثق اعتداء طال مواطن بباب سبتة المحتلة  «»   استرجاع 20 قطعة أثرية تعود لفترة ما قبل التاريخ بالمملكة  «»   الأمير مولاي الحسن يترأس تسليم الجائزة الكبرى للقفز على الحواجز  «»