حزب الاستقلال يصدم شباط ويمنعه ونجله من الترشح للاستحقاقات المقبلة

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
حزب الاستقلال

تابعنا على جووجل نيوز

7 يوليو 2021 - 7:12 م

زربي مراد – عبّر

 

بعد أشهر من الشد والجذب، رسميا حسم حزب الاستقلال في مصير ترشح حميد شباط، العمدة السابق لمدينة فاس والأمين العام السابق لحزب الميزان، من أجل خوض الاستحقاقات الانتخابية المحلية المقبلة بالعاصمة العلمية.

و أعلن الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، خلال حضوره ضیفا على ملتقى “وكالة المغرب العربي للأنباء”، اليوم الأربعاء، أن حزب الاستقلال لن يزكي شباط ولا نجله ولن يسمح لهما بالترشح باسمه.

و برر بركة عدم تزكية شباط في الاستحقاقات الانتخابية القادمة، سواء الجهوية والجماعية أو التشريعية، برغبة الحزب في تقديم وجوه جديدة للاستحقاقات القادمة، بالإضافة إلى أنه من الأعراف في تاريخ الأحزاب السياسية أن الأمين العام السابق لا يترشح للانتخابات، إذ يعتبر فشله فشل للحزب ككل.

كما علل بركة موقف حزبه من ترشح شباط بكون الأخير فشل في الاستحقاقات المحلية الماضية بفاس التي آلت عموديتها لحزب آخر في إشارة لحزب العدالة والتنمية، مشيرا إلى أنه “احترما لأهل فاس يجب أن نقدم لهم وجوها جديدة لإظهار أن الحزب رجع لصباغتو”، على حد تعبيره.

يشار إلى أن شباط كان قد غادر المغرب بعد فشله في الانتخابات الأخيرة، وانتقل للعيش في تركيا مثيرا جدلا كبيرا بغيابه عن الحضور بقية البرلمان كبرلماني دون أن تتخذ في حقه عقوبات، قبل أن يعود لأرض الوطن ويعلن عن نيته الترشح للاستحقاقات الانتخابية المحلية المقبلة بمدينة فاس، و الأكثر من ذلك شرع في القيام بحملة انتخابية سابقة لأوانها.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب