حزب الأحرار يهاجم “الأساتذة المتعاقدين” ويتهم جهات غير معروفة بتحريكهم

سياسة كتب في 28 أبريل، 2021 - 13:48
149803

عبّـــر -متابعة

 

 

هاجم محمد البكوري المستشار البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، الأساتذة المتعاقدين، خلال توجيهه لسؤال لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي الذي حل بمجلس المستشارين، متهما جهات غير معروفة على حد قوله بتحركيهم، خصوصا في هذه الظرفية الحساسة التي تمر منها البلاد.

 

وقال المستشار البرلماني المذكور، خلال كلمته الموجهة للوزير أمزازي: “أصبحتم في مواجهة عدد من التنسيقيات الفئوية والجمعيات القطاعية التي لا نعرف من يحركها، وأي أجندة تقوم بتنزيلها في ظرفية دقيقة تمر منها البلاد؛ تستلزم الروح الوطنية لتدبير جائحة كورونا بسلام”.

 

وعبر محمد البكوري عن موقف حزب التجمع الوطني للأحرار من ملف الأساتذة المتعاقدين، ورفضه لما سماه ”أساليب الابتزاز” في هذ الملف الذي أصبح حديث الصحافة والمغاربة جميعا، قائلا: “نرفض أساليب الابتزاز والمقايضة التي يمارسها البعض بملف المتعاقدين على اعتبار أن هذا التوظيف لم يفرض عليهم، وإنما اختاروه بتلقائية”، معتبرا أن “أي توظيف سياسي يركب على معاناة هذه الفئة يبقى أسلوبا مدانا”.

 

ودعا ذات المتحدث في ختام كلمته، إلى فتح حوار مسؤول وبناء مع مختلف الفرقاء الاجتماعيين لايجاد حلول لكافة الملفات العالقة والتي تزيد من حدة الاحتقان لدى الفئات المتضررة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع