حركة حماس تعلن استشهاد إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية على طهران

أخبار عربية كتب في 31 يوليو، 2024 - 07:27 تابعوا عبر على Aabbir
هنية حماس
عبّر

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس“، الأربعاء 31 يوليوز 2024، اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، في غارة إسرائيلية على طهران.

وقالت حماس في بيان لها إنها “تنعى أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم والأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية زعيم الحركة، الذي استشهد نتيجة غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

وصل هنية إلى طهران اليوم الثلاثاء لحضور حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان في مجلس الشورى، حيث التقى بزشكيان والمرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي.

وقال بيان صادر عن الحرس الثوري الإيراني ونشر على موقعه الإلكتروني: “تم قصف منزل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس في طهران، ونتيجة لذلك استشهد هو وأحد حراسه الشخصيين”.

ونقلت قناة الأقصى التابعة لحماس عن موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي للحركة قوله إن اغتيال زعيم الحركة إسماعيل هنية في إيران “عمل جبان ولن يذهب سدى”.

من جانبه، قال المسؤول في حماس سامي أبو زهري لرويترز: “اغتيال زعيم الحركة إسماعيل هنية في إيران تصعيد خطير لن يحقق أهدافه”. يُشار إلى أن إسماعيل هنية (62 عاماً) من مواليد مخيم الشاطئ جنوب قطاع غزة، وقد اعتقلته سلطات الاحتلال الإسرائيلي عام 1989 لمدة ثلاث سنوات، ثم أبعدته إلى مرج الزهور على الحدود اللبنانية الفلسطينية مع مجموعة من قيادات حماس، حيث أمضى عاماً كاملاً في الإبعاد عام 2017.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع