حركة النهضة التونسية: رئاسة الحكومة أمر "غير قابل للتفاوض"
الرئيسية أخبار عربية حركة النهضة التونسية: رئاسة الحكومة أمر “غير قابل للتفاوض”

حركة النهضة التونسية: رئاسة الحكومة أمر “غير قابل للتفاوض”

كتب في 21 أكتوبر 2019 - 10:09 ص
تونس: حركة “النهضة” تتصدر الانتخابات التشريعية ب52 مقعدا من أصل 217

 

 

 

عبّر-متابعة 

 

قال رئيس مجلس شورى حركة النهضة التونسية عبد الكريم الهاروني إن رئاسة الحكومة الجديدة من حق النهضة وهو أمر “لن يخضع للتفاوض”.

 

 

حزب حركة النهضة الإسلامية التونسية فاز في الانتخابات التشريعية، لكنه حصل على 52 مقعدا فقط، ما يعني أن عليه الدخول في ائتلاف لتشكيل الحكومة.

 

 

فيما جاء حزب “قلب تونس” في المركز الثاني وحصل على 38 مقعدا، فيما حصل الحزب الدستوري الحر على 17 مقعدا.

 

 

حزب التيار الديمقراطي له 22 مقعدا، وحركة الشعب لها 16 مقعدا، وتحيا تونس له 14 مقعدا وائتلاف الكرامة له 21 مقعدا.

 

 

حزب “حركة الشعب” اشترط للدخول في الائتلاف أن يكون الرئيس المنتخب قيس سعيد هو من يشكل الحكومة، وهو ما يتعارض نظريا مع نظام الحكم البرلماني.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : سيدي قاسم..المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ترصد أزيد من مليوني درهم للحد من آثار جائحة كورونا  «»   اصابات كورونا بالسودان تقترب من 4000 اصابة مؤكدة  «»   الولايات المتحدة.. تسجيل 532 وفاة بفيروس كورونا في ظرف 24 ساعة  «»   السلطات تغلق مخبزة شهدت اكتظاظا لشراء الحلوى والخبز ومغاربة يعلقون: لهذا تتصدر الدار البيضاء قائمة المدن الموبوءة  «»   الهند.. تسجيل 146 وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية بسبب فيروس كورونا  «»   كورونا تعكر أجواء “عيد الفطر” وفرحة الأطفال تغيب عن المدن المغربية  «»   وفاة شخص من ذوي السوابق العدلية بالمستشفى حيث كان يخضع للحراسة الطبية ببوزنيقة  «»   عاجل.. تسجيل 24 اصابة جديدة بفيروس كورونا بالمغرب  «»   سفير المغرب بالهند: التعاون الهندي-الإفريقي مدعو إلى إيجاد سبل شراكات مثمرة بعد جائحة كوفيد-19  «»   شاب من الجالية المغربية وحل فالمغرب هو وسيارتو الفخمة العتيقة وها كيفاش دوز العيد  «»