حركة الشباب الأخضر تندد بعمليات “تنخيل وتصحير” بطنجة

في الواجهة كتب في 3 أغسطس، 2022 - 23:15 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
حركة شباب الأخضر

 

تابعت حركة الشباب الأخضر بسخط بالغ، عملية اقتلاع عدد كبير من الأشجار المتنوعة على امتداد احدى شوارع مسنانة بمنطقة الرهراه، واستبدالها بعدد من أشجار النخيل البلدي، حسب بلاغ لها “تنخيل وتصحيرُ مدينة طنجة….أوقفوا الفضيحة “.

 

وعبرت حركة الشباب الأخضر عن رفضها عمليات إعادة التشجير زراعة النخيل بحي مسنانة بمدينة طنجة، وجددت موقفها الثابت من “سياسة التنخيل” خارج المجال الواحي.

 

ونددت حركة الشباب بهذه العمليات معتبرة اقتلاع الأشجار المتنوعة، جريمة خطيرة وغير مبررة، وجب على النيابة العامة المختصة التحرك من أجل ردع مرتكبيها.

 

واضافت الحركة في استنكارها أن “سياسة التنخيل” تخدم مصلحة المنعشين العقاريين، والمقاولين “المجهولين-المعلومين”، ومن شأنها انتهاك الهوية المنظرية والتاريخية لمدينة طنجة.

 

ودعت الحركة جماعة طنجة وولاية الجهة الى التدخل العاجل للحفاظ على الهوية المنظرية والبصرية للمدينة، واعتماد سياسية ترابية بعيدة عن العبث والعشوائية.

 

كما أعلنت حركة الشباب الأخضر دعمها ومساندتها للعريضة الوطنية التي أطلقتها “حركة مغرب البيئة2050” والداعية للتوقف عن التشجير العشوائي للنخيل خارج مجالها الواحي، مع دعوة الحركة لمزيد من التعاون والتنسيق في هذه المسألة.

 

أحمد الحنيني ـ عبّــر 

 

 

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع