حرائق شفشاون تتواصل وتلتهم 830 هكتار من الغطاء الغابوي
الرئيسية حوادث حرائق شفشاون تتواصل وتلتهم 830 هكتار من الغطاء الغابوي

حرائق شفشاون تتواصل وتلتهم 830 هكتار من الغطاء الغابوي

كتب في 6 سبتمبر 2019 - 9:12 م
حرائق شفشاون

عبّر ـ متابعة 

 

 

لا زالت حرائق غابة عشاشة تاسيفت في شفشاون مستمرة في إعدام مساحات كبيرة من الغطاء الغابوي بالمنطقة، حيث بلغت المساحة المحروقة لحدود الآن 830 هكتار من الغطاء الغابوي والنباتي.

 

 

ولازال فرق الاطفاء المدعومة بـ 4 مروحيات تحاول إخماد الحريق، بعد 9 أيام متواصلة من نشوبها، حيث لم تنجح فرق الإطفاء سوى في إبطاء انتشارها، ولم تستطع بعد إخماد الحرائق بشكل كامل.

 

 

ووفق ما أوردته المديرية الجهوية للمياه والغابات، فإن التضاريس الصعبة بالمنطقة والرياح صعبت من مأمورية عناصر الاطفاء في اخماد الحرائق، وهذا سبب استمرارها لحد الآن.

 

 

وتعتبر هذه المساحة المحروقة لحد الآن، أكبر مساحة تعرضت للحرق بغابات إقليم شفشاون هذه السنة، ومن المحتمل أن تتسع الرقعة لمزيد من الهكتارات الاخرى في حالة استمرار الحرائق.

 

 



شاهد ايضا:

سائق شاحنة ينجو بأعجوبة من فيضان قوي

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : المغرب ثالثا بشمال إفريقيا والشرق الأوسط كأفضل وجهة لرجال الأعمال الأجانب  «»   نيجيريا..إنقاذ مئات الطلاب بعد تعرضهم للتعذيب والاعتداء الجنسي بمدرسة إسلامية  «»   محاول اختطاف سيدتين تحت التهديد تجر شخصا للاعتقال بالفقيه بن صالح  «»   الهند..ارتفاع نسبة “وأد الإناث” و إجهاض النساء الحوامل بالإناث  «»   الأندية الإيطالية تتسابق للتعاقد مع سفيان أمرابط  «»   وفاة سائق داخل شاحنته بسوق بيع الخضر بالجملة بأولاد تايمة نواحي تارودانت  «»   كوب 25.. القارب الشراعي “ريدجينا ماريس” يغادر الدار البيضاء حاملا شعلة “لايت آس” للمناخ  «»   الفقيه بن صالح: اعتقال متهم بمحاولة الاختطاف تحت التهديد  «»   عشرات الحرائق تجتاح لبنان والحكومة “تحقق فيما إذا كانت مفتعلة”  «»   عاجل.. انحراف قطار عن سكته بمدخل بوسكورة  «»