حرائق شفشاون تتواصل وتلتهم 830 هكتار من الغطاء الغابوي
الرئيسية حوادث حرائق شفشاون تتواصل وتلتهم 830 هكتار من الغطاء الغابوي

حرائق شفشاون تتواصل وتلتهم 830 هكتار من الغطاء الغابوي

كتب في 6 سبتمبر 2019 - 9:12 م
حرائق شفشاون

عبّر ـ متابعة 

 

 

لا زالت حرائق غابة عشاشة تاسيفت في شفشاون مستمرة في إعدام مساحات كبيرة من الغطاء الغابوي بالمنطقة، حيث بلغت المساحة المحروقة لحدود الآن 830 هكتار من الغطاء الغابوي والنباتي.

 

 

ولازال فرق الاطفاء المدعومة بـ 4 مروحيات تحاول إخماد الحريق، بعد 9 أيام متواصلة من نشوبها، حيث لم تنجح فرق الإطفاء سوى في إبطاء انتشارها، ولم تستطع بعد إخماد الحرائق بشكل كامل.

 

 

ووفق ما أوردته المديرية الجهوية للمياه والغابات، فإن التضاريس الصعبة بالمنطقة والرياح صعبت من مأمورية عناصر الاطفاء في اخماد الحرائق، وهذا سبب استمرارها لحد الآن.

 

 

وتعتبر هذه المساحة المحروقة لحد الآن، أكبر مساحة تعرضت للحرق بغابات إقليم شفشاون هذه السنة، ومن المحتمل أن تتسع الرقعة لمزيد من الهكتارات الاخرى في حالة استمرار الحرائق.

 

 



شاهد ايضا:

سائق شاحنة ينجو بأعجوبة من فيضان قوي

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : إعادة طفلة الى اهلها بسلا بعد تحديد مكانها ..التفاصيل..  «»   تألق بنشرقي وأوناجم مع الزمالك يطيح بالترجي  «»   بعد متابعتهن بنفس التهم..باطمة في حالة سراح وعياش الى السجن..مغاربة يتساءلون!!  «»   خنيفرة .. لا زال “الشمع” هو من ينير ليالي ساكنة حي شعبي ..مؤثر  «»   السلامي: حققنا نتيجة مهمة ومبارة العودة ستكون صعبة  «»   وصلة رقص لـ”نور” تثير ضجة  «»   بولعجول يحوّل وكالة السلامة الطرقية إلى ملحقة لحزب المصباح  «»   الرجاء يهزم مازمبي الكونغولي بثنائية في ربع نهائي دوري الأبطال..  «»   لجنة النموذج التنموي تحل بمدينة وجدة لدراسة وضعية جهة الشرق  «»   المغرب يواصل تحقيق الاعتراف الدولي بنجاعته الأمنية في مكافحة الإرهاب والجريمة  «»