حجز وإتلاف 830 طنا من المنتجات الغذائية الفاسدة قبيل رمضان
الرئيسية حوادث حجز وإتلاف 830 طنا من المنتجات الغذائية الفاسدة قبيل رمضان

حجز وإتلاف 830 طنا من المنتجات الغذائية الفاسدة قبيل رمضان

كتب في 19 أبريل 2019 - 8:00 م

عبّــر ـ و.م.ع

 

حجزت المصالح التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، خلال الربع الأول من سنة 2019، وأتلفت ما مجموعه 830 طنا من المنتجات الغذائية غير صالحة للاستهلاك على مستوى التراب الوطني.

 

وأوضح المكتب، في بلاغ له حول “حصيلة مراقبة المواد الغذائية خلال الربع الأول من سنة 2019″، أن حصيلة عمليات مراقبة المواد الغذائية المنجزة على مجموع التراب الوطني همت حوالي أربعة ملايين طنا من المواد الغذائية، مضيفا أنه على مستوى السوق الوطني قامت مصالح المراقبة التابعة للمكتب بـ15 ألفا و809 زيارة ميدانية، و3791 منها كانت في إطار اللجان الإقليمية المختلطة.

 

وأبرز المصدر ذاته أن هذه التحريات مكنت من مراقبة 419 ألفا و261 طنا من مختلف المنتجات الغذائية، وتقديم 618 ملفا أمام المحاكم المختصة من أجل البث فيها.

 

وعند الاستيراد تمت مراقبة أزيد من ثلاثة ملايين طنا من مختلف المنتجات الغذائية، وعلى إثر هذه المراقبة تم تسليم 12 ألفا و73 شهادة قبول وتم إرجاع 2263 طنا من المواد الغذائية غير المطابقة للشروط القانونية الجاري بها العمل، في حين عند التصدير تمت مراقبة مليون و17 ألفا و89 طنا من المنتجات الغذائية، أسفرت عن إصدار 47 ألفا و760 شهادة صحية وصحية نباتية.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : “بغيناك تعيش”..حملة رقمية لوقف نزيف الانتحار بإقليم شفشاون  «»   ترحيل المغاربة ـ الهولنديين من الناظور نحو الدار البيضاء ومنها الى أمستردام..  «»   مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بالعاملين الاجتماعيين في صيغة جديدة  «»   المغرب بقيادة الملك يعرب عن دعمه الكامل للاستجابة العالمية لوباء فيروس كورونا  «»   فاجعة.. لفظ أنفاسه الأخيرة تحت قدم شرطي .. مشهد يهز الولايات المتحدة !  «»   وزير الصحة ينفي خبر إعادة 300 مغربي عالق بالخارج في الأسبوع “رسمي”  «»   ترامب يوقع أمرا تنفيذيا ينزع الحماية القانونية عن مواقع التواصل الاجتماعي  «»   الناظور : المقاهي الكبرى ترفض استئناف العمل لهذه الاسباب  «»   بعد استقرار في الحالة الوبائية لفترة زمنية… الناظور يسجل ثاني اصابة ب”كورونا”  «»   إسبانيا تصفع البوليساريو وتضرب أطروحتها الانفصالية في الصميم بإزالة “علمها” من خريطة إفريقيا  «»