الرئيسية في الواجهة حجز وإتلاف ما يناهز أربعة أطنان من المواد الغذائية الفاسدة بجهة فاس-مكناس

حجز وإتلاف ما يناهز أربعة أطنان من المواد الغذائية الفاسدة بجهة فاس-مكناس

كتب في 22 مايو 2019 - 11:40 م

عبّر-بلاغ 

 

أعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية عن حجز وإتلاف ما يناهز أربعة أطنان من المواد الغذائية الفاسدة بجهة فاس-مكناس. جاء ذلك في إطار إجراءات المراقبة الصحية للمواد الغذائية الأكثر استهلاكا، التي يقوم بها المكتب خلال شهر رمضان وذلك من أجل حماية صحة المستهلك.

 

 

وأفاد بيان للمكتب بأنه أنجز ، خلال العشرة أيام الأولى من شهر رمضان المبارك ، 3547 زيارة ميدانية على مستوى السوق الداخلي، تم على إثرها أخد 87 عينة من المواد بهدف القيام بالتحاليل المخبرية، كما قام يتنظيم 2569 عملية تحسيس في مجال تخزين المواد الغذائية وعنونتها وشروط سلامتها.

 

 

ونتج عن هذه العمليات حجز وإتلاف مجموعة من المواد الغذائية الفاسدة غير صالحة للاستهلاك من بينها 1234 كلغ من اللحوم الحمراء والأسقاط، و757 كلغ من الفواكه الجافة والتمور، و453.5 كلغ من منتجات الدقيق ،و202.4 كلغ من منتجات الصيد، و196 كلغ من منتجات البسكويت والحلويات، و185.2 كلغ من مشتقات الحليب، و153,5 كلغ من المعلبات النباتية.

 

 

ويتعلق الأمر أيضا ب149 كلغ من المشروبات (المعدنية الغازية والعصائر)، و118 كلغ من السكر ومستحضرات السكر و المواد المشابهة، و109,5 كلغ من مشتقات اللحوم الحمراء و البيضاء، و106 كلغ من الفواكه والخضر الطرية، و85,5 كلغ من اللحوم البيضاء.

 

 

كذلك تم حجز وإتلاف 38,5كلغ من الزيوت والماركرين، و13كلغ من الشاي و القهوة، و10كلغ من التوابل، و8 كلغ من المضافات الغذائية، و5,9 كلغ من مواد أخرى ذات أصل حيواني، و142 بيضة.

 

 

 

.

التالي
آخر الأخبار : بالصور.. توقيف شابة داخل مقبرة متلبسة بدفن “سحر”  «»   حزب فوكس اليميني في إسبانيا يطالب ببناء جدار يفصل المغرب عن سبتة و مليلية  «»   التعديل الحكومي..العثماني يرفع المقترحات الى الديوان الملكي..  «»   إعادة انتخاب الناصري رئيسا للعصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم لولاية ثانية  «»   بعد “USB” بـ 700 درهم.. جماعة قروية نظمت حفل غداء حضره الوالي بـ55 مليون  «»   فاس..السجن لأعضاء العدالة و التنمية الأربعة المتورطين في مقتل بنعيسى أيت الجيد  «»   الشابة التي عثر عليها بحي الفرح تحترف “الدعارة” وأخرجت جثتها من قبرها  «»   مجهودات جبارة…هذا ما يفعله والي أمن سطات لتأمين المدن التابعة لنفوذه الترابي  «»   “فضيحة رادس” .. تفاصيل العقوبات والقرار الجديد للجنة الاستئناف  «»   “حَرّاك” مغربي ضرب ممثلة إيطالية على وجهها وعنّف زوجين وشتمهما  «»