حالة إنسانية..في 2019 أسرة تعيش بغابة بدون ماء ولا كهرباء ولا أوراق هوية (+فيديو)
الرئيسية في الواجهة حالة إنسانية..في 2019 أسرة تعيش بغابة بدون ماء ولا كهرباء ولا أوراق هوية (+فيديو)

حالة إنسانية..في 2019 أسرة تعيش بغابة بدون ماء ولا كهرباء ولا أوراق هوية (+فيديو)

كتب في 22 أكتوبر 2019 - 3:00 م
حالة إنسانية

عبّــر ـ الرباط

 

تعيش أسرة من أب وأم وأطفال في وضع مأساوي في بيت من ورق “الكارطون” بغابة سيدي يحيى زعير في مشهد صادم يفتقر لأساسيات العيش البسيط، عائلة سحبها الزمن لوقت سابق للعصور، لا ماء ولا كهرباء ولا أوراق محينة تثبت هويتهم ومعالمهم.

 

بعد قضاء أزيد من 30 سنة في مزرعة وجدوا أنفسهم بالشارع بلا تعويض بلا مأوى بلا شيء، يلتحفون السماء ويطلبون سحوة الجو ويترقبون لسعات العقارب، وعضات الفئران.

 

بدموع منهمرة كشفت لنا الأم عن معاناتها وأسرتها وسط كوخ من الورق أعدته أناملهم ليقيهم مررارة العيش بدون مأوى، ويخفف من هول واقع التشرد، وينسيهم حقيقة العيش بغابة.

 

مطلب واحد ووحيد سقف يقيهم برد الأيام القادمة وضمن لهم عيشا عاديا يشعرون وسطه بالدفء.

 

للمساعدة وللتواصل مع الأسرة
خديجة ميال رئيسة جمعية شعلة أمل
0655298852

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : أسا الزاك تحتفل بالذكرى 63 لإنطلاق العمليات الأولى لجيش التحرير بجنوب المملكة  «»   منظمة العفو الدولية تحذر من المراقبة التي تفرضها الفايسبوك وغوغل  «»   موجز الحساب الختامي لجريدة عبّر كوم برسم سنة 2018  «»   السياسي الاسباني ميغيل أوربان كريسبو..القافلة تسير و الكلاب تنبح  «»   وجدة: توقيف 11 شخصا من افريقيا جنوب الصحراء للاشتباه في تورطهم في تنظيم الهجرة السرية وترويج المخدرات  «»   رئيس الحكومة: أطفالنا في عيوننا وحمايتهم من أولوياتنا  «»   المغرب يعتزم استخدام التكنولوجيا المالية في خدمة الشمول الاقتصادي والاجتماعي  «»   بعد المراكز الاستشفائية.. الحكومة تستعد لبيع مجموعة من المباني الإدارية  «»   نشرة خاصة: أمطار ورياح قوية من المستوى البرتقالي يومي الجمعة السبت بعدد من أقاليم المملكة  «»   زاكورة..مناقشة الإجراءات الاستباقية لتدبير ومواجهة البرد والتلوج  «»