جورج ويا يفضح كذب إعلام العسكر ويؤكد دعمه للمغرب لاحتضان كأس إفريقيا 2025

أخبار عربية كتب في 20 يناير، 2023 - 16:30 تابعوا عبر على Aabbir
جورج ويا

صدم جورج ويا، أسطورة كرة القدم الليبيرية، والرئيس الحالي لجمهورية ليبيريا، الأبواق الإعلامية لنظام العسكر الجزائري، نافيا دعمه للملف الجزائري المتعلق باحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وبالمقابل، وبحسب ما جاء في الموقع الرسمي للحكومة الليبيرية، فقد أعلن وياه دعم بلاده الكامل والقوي للملف المغربي لتنظيم البطولة القارية، ليضع حدا لكذب إعلام الكابرانات وأخباره المضللة.

وأشار ويا إلى أنه قدم تعهدا للملك محمد السادس بخصوص دعم ملف المغرب لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2025، مشددا على أن المغرب “يستحق فرصة لاستضافة أكبر مهرجان إفريقي لكرة القدم”، مستشهدا بدور المملكة المغربية في تطوير الممارسة الكروية في القارة الإفريقية، من خلال “الاستثمارات الرائعة” في العديد من الدول.

قال أول و آخر لاعب إفريقي حصل على الكرة الذهبية سنة 1995 كأحسن لاعب في العالم، إن المغرب جلب فخرا كبيرا لإفريقيا في نهائيات كأس العالم التي انتهت لتوها في قطر، وبالتالي، يجب على إفريقيا تكريمه بحق استضافة كأس الأمم الإفريقية 2025.

وأضاف جورج ويا إنه بدأ بالفعل حملة لجمع الدعم من جميع أنحاء القارة، لصالح المغرب، لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2025، استنادا إلى الموقع الحكومي الليبيري.

وكانت الأبواق الإعلامية للعسكر الجزائري قد زعمت إدلاء أسطورة كرة القدم الليبيرية ورئيس ليبيريا الحالي، جورج ويا، بتصريح لقناة “GTV” الغانية، قال خلاله أنه سيدعم الجزائر للفوز بشرف تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025، بالنظر لامتلاك الأخيرة لملاعب وجماهير عالمية، على حد قولها.

زربي مراد ـ عبّـر

اترك هنا تعليقك على الموضوع