التجنيد الإجباري بالمغرب
OCP

جواز التلقيح والعمل في المنزل وارتداء الكمامة..خطة بريطانيا لمواجهة ارتفاع عدد الإصابات بكورونا

أخبار دولية كتب في 9 ديسمبر، 2021 - 18:10 تابعوا عبر علىAabbir
بريطانيا

عبّر-متابعة 

جواز التلقيح والعمل في المنزل وارتداء الكمامة..خطة بريطانيا لمواجهة ارتفاع عدد الإصابات بكورونا

 

بعد ارتفاع معدل الإصابة اليومي بفيروس كورونا في بريطانيا لمستويات قياسية منذ يناير الماضي، أعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون، عن بدء تطبيق الخطة “B” من إجراءات مكافحة الجائحة والتي تتضمن العمل من المنزل وإلزامية ارتداء الكمامة في معظم الأماكن المغلقة.

وقال جونسون في مؤتمر صحافي مساء اليوم الأربعاء، إنه سيتم تشديد الاجراءات للحد من تفشي الفيروس، وسط مخاوف من الانتشار المتزايد لمتحور “أوميكرون”.

وأضاف:”أصبح من الواضح بشكل متزايد أن “أوميكرون” ينتشر بشكل أسرع بكثير من متحور “دلتا”، لذلك فإن فرض تشديد القيود هو الشيء المسؤول والمناسب الذي يجب القيام به”.

والإجراءات الجديدة تتضمن إعادة تقديم نظام العمل من المنزل لمن يستطيع اعتبارا من يوم الاثنين المقبل، إضافة لفرض ارتداء الكمامة في معظم الأماكن العامة المغلقة، بما في ذلك المسارح ودور السينما.

بريطانيا

أيضا، إلزامية إظهار شهادة اللقاح أو اختبار كورونا سلبي في النوادي الليلية والمناسبات الكبيرة.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت السلطات الصحية البريطانية عن تسجيل 131 حالة إصابة جديدة بمتحور “أوميكرون”، مما يرفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالمتحور الجديد إلى 568.

إلى ذلك، سجلت البلاد في الساعات الـ 24 الماضية أكثر من 45 ألف إصابة جديدة بالفيروس و180 حالة وفاة.

وأمس، كشفت بيانات حكومية في بريطانيا عن تسجيل إجمالي 336893 إصابة جديدة في الأيام السبعة الماضية، في أعلى رقم مسجل منذ الأسبوع المنتهي في 16 يناير الماضي، عندما تم الإبلاغ عن 339956 إصابة.

دراسة

can 2022

اترك هنا تعليقك على الموضوع