جنوب إفريقيا..مصرع 14 شخصا في فيضان في جوهانسبورغ

أخبار دولية كتب في 5 ديسمبر، 2022 - 13:00 تابعوا عبر على Aabbir
جنوب إفريقيا

أفادت مصالح الإنقاذ بجنوب إفريقيا، مساء أمس الأحد، أن 14 شخصا لقوا مصرعهم في فيضان مفاجئ لنهر صغير في جوهانسبورغ بعد العاصفة المطرية العنيفة التي ضربت المنطقة أمس، فيما تتواصل أعمال الإغاثة بحثا عن عدة مفقودين.

وقال المتحدث باسم مصالح الإنقاذ في جوهانسبورغ، روبرت مولودزي، إن “عمليات البحث المتواصلة منذ يوم أمس السبت مكنت من انتشال 14 جثة من نهر جوكسكي، شمال المدينة، بعد أن جرفت فيضانات مفاجئة عددا من الأشخاص كانا يقومون بطقوس دينية.

وأوضح أنه “عندما هبت العاصفة، كان كثيرون يقفون داخل النهر ويقيمون طقوسا دينية، طقوس معمودية”، مضيفا “أن شدة التيار جرفتهم”.

ودعا المسؤول المواطنين إلى توخي الحذر والامتناع عن أداء شعائرهم الدينية في الأماكن المعرضة للخطر، تفاديا لمثل هذا النوع من المآسي، خاصة في موسم الأمطار.

وأكد أن مصالح الإنقاذ بجوهانسبورغ ستواصل البحث عن ناجين محتملين، مضيف ا أن فرق الإنقاذ تعمل، إلى جانب مصالح شرطة جنوب إفريقيا، على تمشيط الموقع باستخدام مروحية.

وكانت أمطار غزيرة تهاطلت في أبريل الماضي على الساحل الشرقي لجنوب إفريقيا، قد أسفرت عن مقتل أكثر من 440 شخص ا، وإلحاق أضرار مادية تقدر بملايين الدولارات.

اترك هنا تعليقك على الموضوع