جنوب إفريقيا تقابل صمت الجامعة الملكية لكرة القدم بالعزم على تنظيم “كان 2019”

فؤاد جوهر ـ عبّــر

أجرى أعضاء من داخل اﻹتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم حسب أحدث تغريدة للهيئة، اجتماعا جددوا فيه نيتهم الترشح ﻹحتضان العرس اﻹفريقي القادم، وذلك بعد فتح العروض من قبل “الكاف” أمام كل الراغبين على أمل أن يحدد البلد المضيف “الجديد” في الفترة الممتدة حتى آخر عام.

 

 

وتطرق أعضاء من اتحاد جنوب افريقيا في الحساب الخاص “تويتر” الى الأهمية البالغة في تنظيم الحدث القاري الكروي الأبرز لسنة “2019” ومدى تأثير ذلك على تلميع صورة البلد على المستوى الدولي.

 

 

وكانت وزيرة الرياضة في جنوب افريقيا، قد صرحت لبعض وسائل اﻹعلام المحلية، أن بلدها مستعدة ﻹغتنام الفرصة ومنفتحة على تنظيم “الكان” القادم بكل فخر واعتزاز.

 

 

وعلمت “عبر كوم” أن الكاف راسل بشكل رسمي اتحاد جنوب افريقيا لكرة القدم، واستفسرته عن امكانية احتضان البطولة القارية للعبة صيف “2019”، فعاد اﻹتحاد ليؤكد أن هيئته بصدد المشاورة مع الحكومة في البلد، وسيلي ذلك بدون شك القرار النهائي بدخول سباق التنظيم من عدمه.

 

 

وفي الوقت الذي أشارت اليه بعض التقارير الصحفية الدولية، بكون المغرب هو الأفر حظا من نيل شرف استضافة “كان 2019” على باقي المنافسين، بحكم أن آخر نسخة بالمملكة تعود لسنة “1988” عندما تم اختيار المغرب بديلا لزامبيا، وكذا التطور الملحوظ عند كل المتتبعين بخصوص المنشآت الرياضية البارزة وكذا الملاعب الوطنية الحديثة.

 

 

تفاجئ كل المهتمين بكون المغرب مازال لم يبد أي ردة فعل رسمية بخصوص إمكانية خوض غمار المنافسة ﻹحتضان العرس اﻹفريقي القادم من عدمه، واختارت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التزام الصمت والترقب لقادم الأيام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق