جنازة وسط نهر "ملوية" تثير استياء الساكنة ضواحي كرسيف
الرئيسية في الواجهة جنازة وسط نهر “ملوية” تثير استياء الساكنة ضواحي كرسيف

جنازة وسط نهر “ملوية” تثير استياء الساكنة ضواحي كرسيف

كتب في 6 سبتمبر 2019 - 4:00 م
جنازة

فؤاد جوهر ـ عبّــر

 

مع ارتفاع منسوب مياه واحد من أكبر الأنهار بالمغرب، اضطرت ساكنة جماعة “لمريجة” التابعة للنفوذ الترابي ﻹقليم كرسيف، الى تشييع جثمان احد الموتى بعبور نهر “ملوية” في مشهد مؤلم يذكر بالعصور الغابرة.

 

وتداول نشطاء الشبكة العنكبوتية بشكل منتقد للوضع الكارثي، مشهد الجنازة الأليم برفع بعض المواطنين للنعش، والملخص لشدة البؤس والمعاناة التي يلاقيها الساكنة، لعبور مكانهم الجغرافي في اتجاه الضفة الأخرى، وذلك في أغلب فترات السنة، حيث ارتفاع منسوب مياه وادي ملوية.

 

وحسب ما توصلت به جريدة “عبّر.كوم”، فان المنطقة المعنية والتابعة إداريا لـ”كرسيف”، تنفصل عن باقي المناطق، حيث تجد الساكنة في عزلة شبه تامة، وغير قادرة الى الوصول الى الضفة الأخرى ﻹنعدام الجسور والممرات المائية اﻵمنة، وأن أقرب مسلك طرقي لها يبعدها بحوالي 25 كلم.

 

حري ذكره، أن للجسور أهمية خاصة في ربط الأجزاء المنعزلة للقرى والمداشر النائية للعبور من مكان الى آخر، خصوصا مع تواجد عوائق وأنهار، كما هو الحال بمنطقة “لمريجة” ضواحي كرسيف والتي عاشت الحدث الأليم.

 

شاهد ايضا:

سائق شاحنة ينجو بأعجوبة من فيضان قوي

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : نجاة ثلاثة أشخاص من موت محقق اثر حادثة سير نواحي تيزنيت  «»   إدارية أكادير تنصف أستاذا امنتع مديره الإقليمي عن تسليمه رخصة لقضاء عطلة خارج أرض الوطن  «»   حجز مجموعة من مواد التجميل والتنظيف المنتهية الصلاحية نواحي اشتوكة أيت باها  «»   رئيس الحكومة يجري مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية الكندي  «»   “تراكس” وأمين العراقي وآخرون يحيون حفلا خيرا بسطات  «»   خنيفرة ، القصة الكاملة وراء هجرة مرضى القصور الكلوي التابعين للقوات المسلحة الملكية نحو بني ملال  «»   البطولة الاحترافية.. الجيش الملكي يعود بانتصار ثمين من مضيفه نهضة الزمامرة  «»   لا غالب ولا مغلوب في مباراة فتح الناظور واتحاد تواركة  «»   فرقة جديدة لمكافحة العصابات تابعة لولاية أمن أكادير تباشر عملها  «»   أول خروج إعلامي لعائلة عارضة الأزياء كاميليا اللي ماتت بعد دخولها للسجن وعائلتها تنفي أنها نتاحرات  «»