جمعية حقوقية تطالب بالتحقيق في تعيين عميد كلية مشكوك في وثائقه ببني ملال

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
بني ملال

تابعنا على جووجل نيوز

8 فبراير 2021 - 12:30 م

عبّــر – متابعة

 

 

وجهت هيئة حقوقية ببني ملال، شكاية إلى الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة بمكتبه بالرباط، بخصوص موضوع تعيين عميد كلية ببني ملال، بناء على وثائق رسمية مزورة واستعمالها في ملف الترشيح لعمادة كلية الآداب و العلوم الإنسانية التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال.

 

وطالبت الجمعية المغربية للحكامة وحقوق الانسان ، في بيان لها الوكيل العام بإجراء تحقيقات إدارية و قانونية بخصوص تعيين عميد مشكوك في وثائقه أن ” وزير التعليم العالي استاذ اقترح جامعيا “زور” ازيد 50 وثيقة مصطنعة بمعطيات مغلوطة و كاذبة مدعما بها ملفه العلمي، على مجلس الحكومة لتعيينه عميدا بكلية الآداب و العلوم الإنسانية ب بني ملال”.

 

وأضافت الجمعية في شكايتها: “لذلك تطالب الجمعية المغربية للحكامة و حقوق الإنسان من السيد رئيس النيابة العامة بفتح تحقيق و إحالة الملف على الجهة المختصة قضائيا من اجل التطبيق السليم للقانون کون ذلك يمس بالنظام العام”.

 

و نبه البيان إلى أن المعني بالأمر قدم ملفه الخاص للظفر بعمادة كلية الآداب العلوم الإنسانية ببني ملال، وهو ما تحقق له بالفعل”، مضيفا أنه  سبق للأساتذة الذين زور عليهم تلك الوثائق أن تقدموا بشكايات في الموضوع، إلى كل من  وزير التعليم العالي و رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان بخصوص موضوع التزوير و استعماله.

 

ووفق ذات البيان، فإن الكاتب المحلي الأسبق للتقنية الوطنية للتعليم العالي، سبق وأن تقدم ايضا بشكاية ضد المشتكى به محمد العاملي الى وزير التعليم العالي و إلى رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان من أجل فتح تحقيق و القيام باللازم.

 

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب