جماعة العدل و الاحسان..تجدد العهد مع الركوب على قضايا المحتجين
الرئيسية عبّر معنا جماعة العدل و الاحسان..تجدد العهد مع الركوب على قضايا المحتجين

جماعة العدل و الاحسان..تجدد العهد مع الركوب على قضايا المحتجين

كتب في 25 مارس 2019 - 11:00 ص
العدل و الاحسان

محمد لوريزي-عبّر

 

كما هي حليمة مع عاداتها القديمة، جددت جماعة بوكو خرافة المحظورة عهدها مع هوايتها المفضلة و هي استغلال الأحداث و أصحاب المطالب الفئوية، و الركوب عليها من تصفية حساباتها السياسوية مع السلطة.

 

و على الرغم من أن حرية التضامن و الدعم و المساندة تبقى حرية شخصية، فإن تعامل العدل و الإحسان مع الحركات الاحتجاجية و الطريقة التي تعبئ مريديها للمشاركة فيها، تطرح أكثر من علامة استفهام، فالجماعة تتعامل مع هذه الاحتجاجات ليس من باب التضامن المشروع، و لكن من باب الركوب عليها و استعمالها لأغراضها الخاصة.

 

فالحضور اللافت لمريدي الجماعة و أتباعها في مسيرة الأساتذة المتعاقدين، و التعبئة الكبيرة التي سبقتها، و كذا الشعارات التي رددت خلالها و اللافتات التي رفعت خلالها برسائلها التي لا علاقة لها بمطالب الأساتذة و تظلماتهم، يدلل على أن الأمر يتعلق باستعراض عضلات أصبحت مترهلة، و أن الجماعة تحاول بطريقة بائسة يائسة الانتقام من السلطة، بعد سلسلة الضربات التي تلقتها في عدد من المدن بعد إغلاق و تشميع عدد من مقراتها السرية.

 

كما أن الأمر يتعلق دائما بضرورة إعادة شحن الأتباع و المريدين من خلال هذه السلوكيات، و دائما تحت ذريعة الوقوف في وجه الظلم الذي يلحق الجماعة و منتسبيها المصابين بعقدة الاضطهاد، الذي ملأت به الجماعة رؤوس أتباعها، حتى يظلوا تحت عباءتها تستعملهم كما تشاء و في أي وقت تريد كقطعان لإثارة الفتن و تأجيج الاوضاع

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : موقع إلكتروني مكسيكي يؤكد على مغربية الصحراء “بحكم الواقع وبقوة القانون”  «»   كوريا الجنوبية تصدم العالم و تعيد فرض قيود التباعد الاجتماعي بسبب بؤر لفيروس كورونا  «»   ارتفاع عدد حالات الإصابة بكوفيد-19 بالمملكة لـ7636  «»   الدار البيضاء: توقيف شخص بتهمة احتجاز ابنه القاصر وتعريضه للضرب والجرح  «»   أمريكا..محلات تجارية ” تفرض ضريبة كورونا” على الزبائن  «»   نور الدين: الجزائر تسخر إمكانتها الإعلامية ضد المغرب و برنامج تلفزي فرنسي يزعجها  «»   محامي رفيق بوبكر.. بلا منكبرو الموضوع او الفيديو راه مجرد خطأ  «»   ربحت مليار شنو دير بيه..سولنا المغاربة سمعو باش جاوبوا  «»   فاس.. جولة بالمدينة في الـ3 من أيام العيد أجي تشوفو الناس واش ملتازمين بالحجر الصحي  «»   منظمة الصحة العالمية تعلن إنشاء مؤسسة للبحث عن مصادر تمويل جديدة  «»