الرئيسية تقارير جلالة الملك يدعو للنهوض بالعالم القروي وضواحي المدن

جلالة الملك يدعو للنهوض بالعالم القروي وضواحي المدن

كتب في 20 أغسطس 2019 - 10:09 م
جلالة الملك

عبّر ـ الرباط

 

 

وجه الملك محمد السادس، خطابا ساميا إلى الأمة، اليوم الثلاثاء، وذلك بمناسبة الذكرى السادسة والستين لثورة الملك والشعب.

 

 

وأكد الملك محمد السادس في خطابه، على ضرورة النهوض بالنموذج التنموي للمغرب وتقليص الفوارق الاجتماعية.

 

 

 

كما دعا الملك محمد السادس، إلى مقاربة تشاركية وإدماجية في معالجة القضايا الكبرى للبلاد، وأكد الملك محمد السادس إلى أن هذا هو المتوخى من إحداث لجنة الخاصة بالنموذج التنموي والتي ينتظر منها القيام بمهمة ثلاثية، تقويمية واستباقية واستشرافية.

 

 

وأكد الملك محمد السادس أن الغاية من تجديد النموذج التنموي، ومن المشاريع والبرامج التي أطلقناها، هو تقدم المغرب، وتحسين ظروف عيش المواطنين، والحد من الفوارق الاجتماعية والمجالية.

 

 

وأضاف الملك محمد السادس، “والواقع أن الفئات التي تعاني أكثر، من صعوبة ظروف العيش، تتواجد على الخصوص، في المجال القروي، وبضواحي المدن”.

 

 

كما دعا الملك محمد السادس، للنهوض بالعالم القروي، من خلال خلق الأنشطة المدرة للدخل والشغل، وتسريع وتيرة الولوج للخدمات الاجتماعية الأساسية، ودعم التمدرس، ومحاربة الفقر والهشاشة.

 

 


 

 

شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

التالي
آخر الأخبار : مظاهرات بمصر تطالب السيسي بالرحيل ..شرارة الثورة  «»   أمن الخميسات يعتقل عشريني اختطف فتاتين قاصرتين واغتصبهما بمنزل مجهور..  «»   “الديستي” تتبرأ من وثيقتين يتم تداولهما بمواقع التواصل الإجتماعي  «»   مبحوث عنه في قضايا النصب والاحتيال يسقط في قبضة الأمن  «»   ملك الأردن يتنكر في ملابس رجل مسن لكشف الفساد في هيئة حكومية .. فماذا حدث؟  «»   مفاجآت بهاتف الفنانة نجاة الوافي تورطها  «»   جاءنا الوزير مهرولا…  «»   الاتحاد الأوروبي يطلق مشروعا للهجرة بين المغرب وإسبانيا  «»   اعتقال “سكينة كلامور: وشخص اخر على خلفية التحقيق المفعل في حساب “حمزة مون بيبي”  «»   أكادير..سيارة مجنونة تدهس خمسيني وترسله للمستشفى في حالة خطيرة  «»