الرئيسية تقارير جلالة الملك يدعو للنهوض بالعالم القروي وضواحي المدن

جلالة الملك يدعو للنهوض بالعالم القروي وضواحي المدن

كتب في 20 أغسطس 2019 - 10:09 م
جلالة الملك

عبّر ـ الرباط

 

 

وجه الملك محمد السادس، خطابا ساميا إلى الأمة، اليوم الثلاثاء، وذلك بمناسبة الذكرى السادسة والستين لثورة الملك والشعب.

 

 

وأكد الملك محمد السادس في خطابه، على ضرورة النهوض بالنموذج التنموي للمغرب وتقليص الفوارق الاجتماعية.

 

 

 

كما دعا الملك محمد السادس، إلى مقاربة تشاركية وإدماجية في معالجة القضايا الكبرى للبلاد، وأكد الملك محمد السادس إلى أن هذا هو المتوخى من إحداث لجنة الخاصة بالنموذج التنموي والتي ينتظر منها القيام بمهمة ثلاثية، تقويمية واستباقية واستشرافية.

 

 

وأكد الملك محمد السادس أن الغاية من تجديد النموذج التنموي، ومن المشاريع والبرامج التي أطلقناها، هو تقدم المغرب، وتحسين ظروف عيش المواطنين، والحد من الفوارق الاجتماعية والمجالية.

 

 

وأضاف الملك محمد السادس، “والواقع أن الفئات التي تعاني أكثر، من صعوبة ظروف العيش، تتواجد على الخصوص، في المجال القروي، وبضواحي المدن”.

 

 

كما دعا الملك محمد السادس، للنهوض بالعالم القروي، من خلال خلق الأنشطة المدرة للدخل والشغل، وتسريع وتيرة الولوج للخدمات الاجتماعية الأساسية، ودعم التمدرس، ومحاربة الفقر والهشاشة.

 

 


 

 

شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

التالي
آخر الأخبار : غواتيمالا تدعم حلا يحترم السيادة الوطنية ووحدة المغرب الترابية  «»   هتك عرض مصرية داخل مكتب تجاري  «»   بعد روبرطاج عبِّر “ضفاف نهر أم الربيع صارت مطرح للنفايات ” … شركة أوزون للنظافة تدخل على الخط.  «»   سلا.. الشرطة توقف أربعة أشخاص بعد ظهورهم في مقطع فيديو يوثق حيازتهم لأسلحة بيضاء  «»   الجزائر .. تواصل المظاهرات للأسبوع الـ 31 رغم الانتشار الأمني المكثف  «»   مصر تحت القصف وسيناريو ثورة يناير يتكرر فهل سيرحل السيسي؟ “فيديو”  «»   المحكمة تقول كلمتها في حق ابطال “قصارة مستشفى خريبكة”..  «»   ” النيابة العامة تسقط تهمة الخيانة الزوجية عن الممثلة “نجاة الوافي ” وتتهمها بالتحريض على الدعارة  «»   شجار في الشارع العام يفضح متزوجة في حالة سكر وخليلها  «»   السيسي حول مصر إلى سجن كبير حسب واشنطن بوست  «»