جلالة الملك يدخل الفرحة وسط الحرفيين والتجار المغاربة..
الرئيسية في الواجهة جلالة الملك يدخل الفرحة وسط الحرفيين والتجار المغاربة..

جلالة الملك يدخل الفرحة وسط الحرفيين والتجار المغاربة..

كتب في 8 أبريل 2020 - 6:03 م
الملك محمد السادس

 

عبّر ـ الرباط

 

بمجرد الإعلان عن إصدار الملك محمد السادس لتعليماته القاضية بإعفاء مكتري المحلات التابعة للأوقاف والأحباس، من أداء ما بذمتهم من واجبات الكراء مادامت حالة الطوارئ الصحية قائمة بالبلاد، حتى عمت حالة من الفرحة والسعادة في صفوف مئات الآلاف من الحرفيين والتجار المغاربة.

 

 

وتقاطرت عبارات الشكر والامتنان على الملك محمد السادس من كل حدب وصوب، بفضل الالتفاتة الملكية الإنسانية، وعبروا المعنيون بالأمر من خلال وسائل الإعلام وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن امتنانهم الكبير وشكرهم العميق للملك، الذي ما فتئ يحيط أبناء شعبه برعايته الكريمة وعطفه السامي، خصوصا في أوقات الشدة والأزمات.

 

 

وكان بلاغ صادر عن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، قد أفاد أن الملك محمد السادس أصدر تعليماته القاضية بإعفاء مكتري المحلات الحبسية من أداء ما بذمتهم من واجبات الكراء مادامت حالة الطوارئ الصحية قائمة بالبلاد.

 

 

وزاد ذات البلاغ، أن الملك محمد السادس، باعتباره الناظر الأعلى للأوقاف، قرر إعفاء مكتري المحلات التي يستغلها أصحابها في الحرف والمهن والخدمات والتجارة، كما أن هذا الإجراء يهم أصحاب المحلات المخصصة للسكن، باستثناء تلك التي يستغلها الموظفون.

 

 

وتأتي هذه الالتفاتة الملكية الإنسانية لتنضاف إلى قائمة المبادرات التي ما فتئ يتخذها الملك محمد السادس خلال هذه الظرفية الحرجة التي يقطع منها العالم والمغرب على حد سواء، على خلفية انتشار جائحة كورونا المستجد، ومراعاة للآثار الاجتماعية التي لحقت بفئة من المواطنين المغاربة، لاسيما تلك المشتغلة بالقطاع الغير مهيكل.

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : أمريكا..فرض حظر التجول في عدد من المدن مع انتشار الاحتجاجات العنيفة  «»   أسفي.. التحاليل المخبرية تستبعد 2453 حالة اشتبه في إصابتها بكورونا بالإقليم  «»   السنغال.. تسجيل 106 إصابات جديدة بفيروس “كوفيد-19”  «»   عاجل.. تسجيل 3 حالات اصابة جديدة فقط بفيروس كورونا بالمغرب  «»   شاهد آثار النيران التي اشعلها جني في منزل عائلة ليساسفة بالدار البيضاء..!!!  «»   جائحة كورونا.. مشاورات بين الحكومة والمهنيين حول استئناف الأنشطة التجارية  «»   إصابة أمير بفيروس كورونا بعد خرقه قواعد العزل وحضوره حفلا  «»   أكبر حولي صردي لـ 2020  «»   بنعبد الله: اعتماد تعاقد سياسي جديد هو أساس مقترحاتنا للحكومة لإنعاش الاقتصاد ما بعد كورونا  «»   الحكومة البريطانية تسمح باستئناف المنافسات الرياضية  «»