جرسيف: أمطار قوية تدمر منازل بدواوير المريجة.."صور"
الرئيسية حوادث جرسيف: أمطار قوية تدمر منازل بدواوير المريجة..”صور”

جرسيف: أمطار قوية تدمر منازل بدواوير المريجة..”صور”

كتب في 15 سبتمبر 2018 - 8:01 ص

عبّر ـ دوزيم

تسببت الأمطار العاصفية التي شهدتها عدد من دواوير جماعة المريجة بإقليم كرسيف، اليوم الجمعة 14 شتنبر، في خسائر مادية جسيمة ونفوق رؤوس من الماشية بالإضافة إلى انهيار عدد من المنازل.

وحسب مصدر من عين المكان، فإن التساقطات المطرية التي دامت زهاء ساعتين ونصف تسببت في انهيار 14 منزلا بدوار ارشيدة بجماعة المريجة، ما أدى إلى تشرد قاطنيها، فيما تم تسجيل نفوق العشرات من رؤوس الماشية، وضياع ممتلكات الساكنة من أموال ووثائق وشهادات مدرسية.

وأفاد ذات المصدر أن المتضررين يستعدون لقضاء الليلة في العراء بعدما تضررت منازلهم بشكل كبير-  كما تظهر الصور –  بسبب الصخور الكبيرة التي حملتها السيول صوب الدوار الذي يتواجد على سفح جبل ارشيدة، فيما عبر عن استياء الساكنة من عدم استجابة المسؤولين لنداءات الاستغاثة المتكررة التي أطلقوها.

وأضاف المصدر أن الساكنة لا زالت في انتظار تدخل السلطات المعنية من أجل فك الحصار عنهم ونقلهم إلى مكان آمن، خاصة وأن الأمطار القوية قد تعاود الهطول يوم غد السبت حسب ما أشارت إليه مديرية الأرصاد الجوية.  

 

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : أميركا تبدأ الحرب على “سياحة الولادة”  «»   الحاجب.. بائع متجول يحرق جسده احتجاجا على مصادرة عربته  «»   البيضاء -سطات..تجار اللحوم الحمراء في وقفة احتجاجية ضد إغلاق مجازر جماعية  «»   العثماني: مشاركة المغرب في القمة البريطانية الإفريقية كانت عملية  «»   محكمة العدل الدولية تنبه ميانمار للعمل على وقف”إبادة” مسلمي الروهينغا  «»   تارودانت.. وفاة غامضة لشقيقتين بعد خروجهما من حمام منزلهما بأولاد تايمة  «»   وزيرة خارجية ساو تومي : افتتاح قنصلية بالعيون “لحظة تاريخية ستبقى راسخة في الأذهان “  «»   وزيرة الخارجية لأفريقيا الوسطى: وقفنا على الدوام مع المغرب في وحدته الترابية  «»   وهبي يعلن ترشحه لقيادة الجرار  «»   الملك يهنئ شكيب العلج بمناسبة انتخابه رئيسا للباطرونا  «»