جدري القردة يواصل الانتشار و اجتماع طارئ لمنظمة الصحة العالمية

أخبار دولية كتب في 21 مايو، 2022 - 10:03 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
جدري القردة

يواصل مرض “جدري القردة” الجلدي الفيروسي انتشاره في أوروبا والعالم، حيث أعلنت اليوم الجمعة كل من ألمانيا وبلجيكا وهولندا عن تسجيل إصابات بهذا المرض.

يأتي هذا بعد إعلان كل من فرنسا والسويد وأمريكا وكندا أمس الخميس، عن تسجيل عدة إصابات، وبعد يومين من تسجيل إسبانيا والبرتغال عشرات الإصابات.

وكانت بريطانيا أول دولة في العالم تعلن عن إصابة رجل بهذا المرض عاد مؤخرا من نيجيريا، وكان ذلك في الـ6 من مايو/ أيار الجاري.

واليوم الجمعة، أعلنت الخدمة الطبية للجيش الألماني، أن معهد الجيش للأحياء الدقيقة في ميونخ رصد بشكل قاطع أمس الخميس تغيرات جلدية مميزة للفيروس لدى مريض.

وفي بلجيكا، أفادت وكالة الأنباء البلجيكية باكتشاف ثاني حالة إصابة بفيروس جدري القرود في البلاد.

وذكرت الوكالة، نقلا عن تغريدة نشرها عالم الفيروسات “مارك فان رانست”عبر حسابه على موقع “تويتر”، أن حالة الإصابة التي تم رصدها في مختبر بمدينة لويفن تعود لرجل من منطقة فلامش برابانت بمقاطعة فلاندرز البلجيكية.

وأشارت الوكالة إلى أن هناك حاجة لإجراء مزيد من التقييم بشأن احتمال وجود علاقة بين حالتي الإصابة المؤكدتين، حيث أن الرجلين حضرا نفس الحفلة. علما أنه تم رصد أول حالة إصابة بفيروس جدري القرود بمدينة أنتويرب أمس الخميس.

بدورها، أعلنت هيئة الصحة في هولندا، الجمعة، أنه تم رصد عدة حالات يشتبه في إصابتها بجدري القرود في البلاد، وأضافت أن الاختبارات التي تؤكد الإصابة ليست متاحة بعد.

وتعقد منظمة الصحة العالمية، اليوم اجتماعا طارئا حول تفشي مرض “جدري القردة”، ومن المقرر أن تجتمع المجموعة الاستشارية الفنية المعنية بمخاطر العدوى في المنظمة.

وتقدم المجموعة المشورة لمنظمة الصحة العالمية حول مخاطر العدوى التي يمكن أن تشكل تهديدا للصحة العالمية.

وكانت الصحة العالمية قالت الثلاثاء الماضي، إنها تريد الإضاءة، بالتعاون مع بريطانيا، على الإصابات بجدري القردة التي تكتشف في هذا البلد، خصوصا في مجتمع المثليين.

 

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع