جثة مهاجر مغربي مهددة بالحرق بسويسرا
الرئيسية أخبار الجالية جثة مهاجر مغربي مهددة بالحرق بسويسرا

جثة مهاجر مغربي مهددة بالحرق بسويسرا

كتب في 5 سبتمبر 2019 - 9:21 م
مغربي

عبّر ـ متابعة

 

 

تناقلت وسائل إعلام سويسرية خبر وفاة مهاجر سري ذو أصول مغربية قبل أسابيع في سجن “شان دولان” حسب ما صرحت به السلطات السويسرية.

 

 

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن الشاب كان يعاني من وعكة صحية أودت بحياته داخل زنزانة منفردة بعدما فقد الوعي، وفشل الطاقم الطبي وأعوان الحراسة في إنقاذ حياته.

 

 

ويذكر أن السلطات السويسرية فشلت في التعرف على جنسية المتوفي ذو الـ28 عاما، إذ يرجح انه في غالب الظن ينحدر من أصول مغربية.

 

 

وأكدت السلطات، أنها ستعمد إلى حرق جثته، بعد فشلها في تحديد جنسيته، وهو ما عارضته منظمة الهجرة لحقوق الإنسان وبشدة، حيث أكدت أنه من العار أن يتم حرق جثته، بل يفترض أن يتم إكرامه بالدفن أو ترحيله إلى بلده.

 

 

وذكرت مصادر متطابقة، أن السلطات السويسرية تقوم لحد الآن بمساعي حثيثة من أجل رفع اللبس عن جنسية المتوفي، وذلك بالتنسيق مع كل من القنصلية المغربية قصد تيسير عملية دفنه في بلده الأصل.

 

 

يشار إلى أن الهالك تم نقله إلى السجن قبل أسبوع من وفاته، ليتم الاحتفاظ بجثته لمدة 20 يوما في انتظار التعرف على أصوله.

 

 



شاهد ايضا:

سائق شاحنة ينجو بأعجوبة من فيضان قوي

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : السلطات المحلية سيدي البرنوصي تقوم بحملة شرسة ضد الباعة المتجولين….البيضاء  «»   رئيس بعثة “المينوسكا” يشيد بتجريدة القبعات الزرق المغربية  «»   الواتساب..يتسبب في تصفية زوج لزوجته بمطرقة في ميدلت  «»   البنك الدولي يُعلق على تقدم المغرب في مؤشر مناخ الأعمال  «»   الملك محمد السادس وضع المغرب على طريق التحديث  «»   المنتخب المغربي يكتفي بالتعادل مع نظيره الموريتاني  «»   الأردن..إلغاء تقاعد البرلمانيين مدى الحياة  «»   عاجل.. اعتقال السمسار الذي ظهر بمقطع فيديو والنيابة العامة بالدار البيضاء تصدر بلاغا في الأمر  «»   إجهاض تهريب 255 غراما من الكوكايين ضمن معدة مواطن من جمهورية لاتفيا  «»   الفلبين تسجل أول إصابة مرتبطة بـ”السجائر الإلكترونية”  «»