جامعة المستهلك تطالب الحكومة بوقف "فوضى" مواقف السيارات
الرئيسية في الواجهة جامعة المستهلك تطالب الحكومة بوقف “فوضى” مواقف السيارات

جامعة المستهلك تطالب الحكومة بوقف “فوضى” مواقف السيارات

كتب في 13 أغسطس 2019 - 8:23 ص
حراس السيارات

عبّر

 

 

بسبب تزايد شكايات المواطنين خاصة في فصل الصيف من سلوكات بعض الحراس المحسوبين على مواقف السيارات بفرض تسعيرات مرتفعة في غالب الأحيان غير قانونية وابتزاز المواطنين، دخلت الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك على الخط وطالبت بوضع حد لما أسمته بحالة “الفوضى” التي تعرفها هذه المواقف العمومية بالمدن الكبرى.

 

 

وأوضحت الجامعة، في بلاغ لها، إن “هذا الوضع يجعل المواطن الحلقة الأضعف أمام غطرسة وهيمنة أصحاب هذه المواقف غير المنظمة”، مضيفة أنه “في ظل غياب أي إطار قانون منظم للمهنة يجد المستهلك نفسه ملزما بأداء إتاوات مقابل ركن العربات بأثمنة مرتفعة ومبالغ فيها تفرض عليه من طرف حراس السيارات تحت الضغط والتهديد أحيانا”.

 

 

وطالبت الجامعة الحكومة بـ”التدخل والحد من حالة الفوضى والتسيب الذي يعرفه هذا الميدان بوضع إطار قانوني ينظمه ويضمن حقوق المستهلك”.

 

 

ونددت الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك بالمغرب، “تسيب بعض الحراس واستفزازهم لأصحاب السيارات بوضع تعريفة غير قانونية في كثير من الأحيان”، طالبت في نفس السياق، ب”حماية أصحاب السيارات من بعض الاعتداءات التي تطالهم من بعض الحراس غير المنضبطين للقوانين”.

 

 


شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : تارودانت.. العثور على رضيعة متخلى عنها بجنبات الطريق بأولاد تايمة  «»   أنغام حزينة لجماهير الوداد البيضاوي أمام صان داونز…بالڤيديو  «»   الحسيمة: شباب الريف يعين “مراد فلاح” مدربا للفريق خلفا ل “ركراكي “  «»   تعادل مخيب للوداد أمام ماميلودي صنداونز بعصبة الأبطال  «»   سطات.. الأمن يطيح بعصابة إجرامية متخصصة في السرقة  «»   وزارة التجهيز..500 جسر وقنطرة في وضعية “تآكل”  «»   استجواب شقيق بوتفليقة في “قضية الـ5.7 مليون يورو”  «»   الوداد البيضاوي سونداونز بث مباشر  «»   الجمارك تعتقل شخصا حاول تهريب 64 مليون من العملة الصعبة في معبر مليلية  «»   بلدان وشعوب الفضاء المتوسطي تحذوها رغبة قوية في بناء مصير مشترك  «»