جاءنا الوزير مهرولا...
الرئيسية عبّر معنا جاءنا الوزير مهرولا…

جاءنا الوزير مهرولا…

كتب في 20 سبتمبر 2019 - 8:49 م
عبّر معنا مشاركة
مستشفى خنيفرة

عبد العزيز أمزاز

 

 

على وجه السرعة أتى مباغتا الجميع ، وزير الصحة يزورنا يا مدينة خنيفرة مرة أخرى، و عجباه أقادم هو؟! هكذا قالت عجوز تطل من جبل بوحياتي في تساءل ساخر يحمل كثيرا من الأنين ممزوجا بعتاب و سخط .

 

الكل تفاجأ لزيارة الدكالي، أحدهم قال ربما سمع عن قتلى العقارب و الأفاعي فجاء ليعرف السبب و رد عليه صديقه و هو ينفث ” النيكوتين” في الهواء أعتقد جازما أنه يريد أن يتأكد بنفسه على إنجاز وعوده التي أطرب و أتقن لحنها على مسامع المحاورين له ، سيُغرِق المستشفى الإقليمي بالأطقم الطبية و كذلك كل ما يلزم الخنيفري من علاج و دواء و لما لا؟! ، فقد أعطى أوامره في زيارة الأولى .

 

تساءلت هل يعلموا هؤلاء بأن هذا الوزير حول دعم مليارين و نصف سنتيم مخصص لشراء لوازم طبية الى جهة أخرى و _ هاته الصفقة تعود للوزير الأسبق _ بدعوى ضرورة توفر شهادة عدم التعرض من طرف الإتحاد الأوروبي و العجيب أن هاذا الأخير هو الجهة الممولة للمشروع علما أن الأمر بإنجاز مهمات الصفقات قد وُّقعت و بدأ المقاولون الفائزون إستعداداتهم لتوفير اللوازم الطبية . ماذا سيقول لنا هاته المرة يا ترى؟، و لقد وعد الخنيفريين ان هاته اللوازم ستكون متوفرة شهر ماي او يونيو على أبعد تقدير و رغم تدخلات الوالي و العامل لم تشفع كل مرسلاتهم للخنيفريين بالتوفر على مستلزمات طبية لتُمنح لجهة أخرى ربما تنتمي للمغرب النافع .

 

جاء الجواب القطعي أن سبب الزيارة المباشر هو أن الوزير سيُفوت المستشفى القديم بحي حمرية للمجلس الإقليمي ليمكنه هذا الأخير لجماعة خنيفرة و كما العادة ليصل في أخر المطاف لشركة الغول ” العُمران ” تحت ما زعموا أنه تجديد حضري لموقع المستشفى القديم نعم أيها الخنيفري صار حلمنا بأن نُحدث مركز لعلاج و إيواء مرضى السرطان موقع لشفط ملايير أخرى كما هي العادة التي ليست سرية في إقليم خنيفرة جهارا نهارا و أمام شعب الزومبي الخنيفري .

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : مغربية تعتدي على كويتي في دياره  «»   نشرة إنذارية … أمطار قوية وأحيانا عاصفية وتساقطات ثلجية بالعديد من مناطق المملكة  «»   انتحار عون سلطة شنقا بأحد دواوير شيشاوة  «»   بالفيديو..”مسخوط” يجهز على والده ويقطع جثته لإخفاء معالم الجريمة بعين حرودة  «»   الأمير مولاي رشيد يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب امبراطور اليابان الجديد  «»   بشرى للأئمة والمؤذنين..وزارة الأوقاف تعلن عن بعثها لوفد عن طريق القرعة لأداء فريضة الحج للموسم المقبل  «»   بطاطس مقلية تقود عضو من جماعة “العدل والإحسان” إلى سجن العرجات  «»   المغرب يحصل على شهادة المطابقة لمعايير الأمن البريدي للاتحاد البريدي العالمي  «»   الوزارة توضح بخصوص طلبة مغاربة بفرنسا تفاجؤو ب”اقصائهم” من منحة الاستحقاق  «»   إيقاف مختطف امرأتين بالفقيه بن صالح  «»