ثغرة في "فيس تايم" تخترق أجهزة أيفون وتمكن الآخرين من التنصت عليك
الرئيسية أخبار تقنية ثغرة في “فيس تايم” تخترق أجهزة أيفون وتمكن الآخرين من التنصت عليك

ثغرة في “فيس تايم” تخترق أجهزة أيفون وتمكن الآخرين من التنصت عليك

كتب في 29 يناير 2019 - 11:15 ص

عبّر-متابعة 

 

غرة جديدة اكتشفها مستخدمو تطبيق فيس تايم على هواتف آيفون، حيث يمكن للمتصل أن يخترق خصوصية جهاز المتلقي.

 

وتكمن المشكلة في عملية الاتصال، حيث يمكن للمتصل، باستخدام هذا التطبيق، الاستماع إلى ما يحصل عند الطرف الآخر حتى قبل أن يجيب.

وأكدت شركة أبل بإن تحديثا لهذا التطبيق سيصدر هذا الأسبوع لتلافي هذه الفجوة.

 

واكتشف صاحب حساب Benji Mobb هذه المشكلة ونشر فيديو يوضح المشكلة، مستخدما جهازي آيفون.

 

ويمكن القول إن المشكلة قد تتفاقم، فعند محاولة إيقاف صوت المكالمة، عن طريق زر التحكم بالصوت، فسيتم تشغيل الكاميرا تلقائيا، ليتمكن المتصل من مشاهدة ما يحصل في الطرف الثاني.

 

تداول المستخدمون هذه المعلومة على مواقع التواصل الاجتماعي، الرئيس التنفيذي لتويتر اقترح أن يتم إيقاف التطبيق.

 

حاكم نيويورك اندرو كومو اقترح على سكان مدينته أن يحجبوا التطبيق، حتى يتم تحديثه، وقال:”ثغرة فيس تايم، تخرق الخصوصية وتضع أهالي نيويورك في خطر”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : مديرية الأمن تكشف عن معطيات خطيرة لعمليات النصب و تحذر من موقع معروف لبيع وشراء السيارات بالمغرب  «»   عمر هلال يجدد بباكو دعم المغرب الثابت للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني  «»   السعودية..تعيين الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزيرا للخارجية  «»   صادم.. مقطع فيديو يظهر معاناة مريض تم إخراجه من مستشفى الحسن الثاني بأكادير رغم عدم تماثله للشفاء  «»   وزير حقوق الإنسان يطرد خمسة أعوان من ديوان الخلفي ليغطي أجور خادمات بيته الفخم على حساب الوزارة  «»   فنان شهير ينجو من الموت المحتم بعد انهيار المسرح عليه + فيديو  «»   هكذا عبّر رئيس الإتحاد البيضاوي بالتأهل لنصف نهائي كأس العرش  «»   الرئيس التونسي قيس سعيد يشيد بجلالة الملك محمد السادس  «»   مول الجيلي.. الناس باغيين يشتتو عادل الميلودي او ها فين وصلات القضية دولادو او المفاجأة مرتو..  «»   بعد المنح والتقاعد السمين..الصمدي يعود للحكومة كمستشار للعثماني  «»