ثغرة في "فيس تايم" تخترق أجهزة أيفون وتمكن الآخرين من التنصت عليك
الرئيسية أخبار تقنية ثغرة في “فيس تايم” تخترق أجهزة أيفون وتمكن الآخرين من التنصت عليك

ثغرة في “فيس تايم” تخترق أجهزة أيفون وتمكن الآخرين من التنصت عليك

كتب في 29 يناير 2019 - 11:15 ص

عبّر-متابعة 

 

غرة جديدة اكتشفها مستخدمو تطبيق فيس تايم على هواتف آيفون، حيث يمكن للمتصل أن يخترق خصوصية جهاز المتلقي.

 

وتكمن المشكلة في عملية الاتصال، حيث يمكن للمتصل، باستخدام هذا التطبيق، الاستماع إلى ما يحصل عند الطرف الآخر حتى قبل أن يجيب.

وأكدت شركة أبل بإن تحديثا لهذا التطبيق سيصدر هذا الأسبوع لتلافي هذه الفجوة.

 

واكتشف صاحب حساب Benji Mobb هذه المشكلة ونشر فيديو يوضح المشكلة، مستخدما جهازي آيفون.

 

ويمكن القول إن المشكلة قد تتفاقم، فعند محاولة إيقاف صوت المكالمة، عن طريق زر التحكم بالصوت، فسيتم تشغيل الكاميرا تلقائيا، ليتمكن المتصل من مشاهدة ما يحصل في الطرف الثاني.

 

تداول المستخدمون هذه المعلومة على مواقع التواصل الاجتماعي، الرئيس التنفيذي لتويتر اقترح أن يتم إيقاف التطبيق.

 

حاكم نيويورك اندرو كومو اقترح على سكان مدينته أن يحجبوا التطبيق، حتى يتم تحديثه، وقال:”ثغرة فيس تايم، تخرق الخصوصية وتضع أهالي نيويورك في خطر”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : الراشيدية.. توقيف شخصين وحجز نصف طن من مخدر الشيرا بحوزتهما  «»   الجزائريون ينتخبون رئيسا جديدا رغم تظاهرات رافضة  «»   وقفات احتجاجية ومطالب متراكمة على رأسها مشكل التقاعد التكميلي  «»   برشيد..انتشال جثة سيدة من قعر بئر  «»   الوداد يقسو على أولمبيك خريبكة بميدانه بحصة عريضة  «»   العربي يسجل ويقود فريقه إلى الدوري الأوروبي  «»   صلاح الوديع يقصف أخنوش.. كلمة “الترابي” تحيل إلى زمن رصاصي يغلي بالجمر والانتهاك  «»   جلالة الملك يدعو لإحداث نقلة نوعية في مؤشرات جودة الحياة بالبلدان الإسلامية  «»   الحلوطي مهمتنا الدفاع عن مطالب الشغيلة دون المغامرة بالاقتصاد والاستثمارات في المملكة  «»   هبة من البنك الألماني “KFW” للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب  «»