ثغرة في "فيس تايم" تخترق أجهزة أيفون وتمكن الآخرين من التنصت عليك
الرئيسية أخبار تقنية ثغرة في “فيس تايم” تخترق أجهزة أيفون وتمكن الآخرين من التنصت عليك

ثغرة في “فيس تايم” تخترق أجهزة أيفون وتمكن الآخرين من التنصت عليك

كتب في 29 يناير 2019 - 11:15 ص

عبّر-متابعة 

 

غرة جديدة اكتشفها مستخدمو تطبيق فيس تايم على هواتف آيفون، حيث يمكن للمتصل أن يخترق خصوصية جهاز المتلقي.

 

وتكمن المشكلة في عملية الاتصال، حيث يمكن للمتصل، باستخدام هذا التطبيق، الاستماع إلى ما يحصل عند الطرف الآخر حتى قبل أن يجيب.

وأكدت شركة أبل بإن تحديثا لهذا التطبيق سيصدر هذا الأسبوع لتلافي هذه الفجوة.

 

واكتشف صاحب حساب Benji Mobb هذه المشكلة ونشر فيديو يوضح المشكلة، مستخدما جهازي آيفون.

 

ويمكن القول إن المشكلة قد تتفاقم، فعند محاولة إيقاف صوت المكالمة، عن طريق زر التحكم بالصوت، فسيتم تشغيل الكاميرا تلقائيا، ليتمكن المتصل من مشاهدة ما يحصل في الطرف الثاني.

 

تداول المستخدمون هذه المعلومة على مواقع التواصل الاجتماعي، الرئيس التنفيذي لتويتر اقترح أن يتم إيقاف التطبيق.

 

حاكم نيويورك اندرو كومو اقترح على سكان مدينته أن يحجبوا التطبيق، حتى يتم تحديثه، وقال:”ثغرة فيس تايم، تخرق الخصوصية وتضع أهالي نيويورك في خطر”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : أحمد شوقي يكشف جديده لجريدة عبر…  «»   مدير العام لشركة الشاومي يعلن عن الهاتف الذكي الشاومي 8..  «»   الوزير الحسن عبيابة يوقع مذكرة مليئة بالأخطاء الإملائية  «»   مجلس الهاكا ينذر إذاعة “ميدي 1” بسبب الإشهار غير المعلن  «»   توقيف 3 أشخاص للاشتباه في تورطهم في سرقات باستعمال العنف بطنجة  «»   القيادي الجزائري عمار سعداني..الصحراء إقليم مغربي و على الجزائر وقف تموليها للبوليساريو  «»   استئنافية طنجة توزع أزيد من 50 سنة حبسا نافذا على مختطفي ومعذبي شاب داخل غابة  «»   أفغانستان: مقتل 28 شخص في انفجار داخل مسجد بشرق البلاد  «»   كاتالونيا: إضراب عام في برشلونة وتواصل الاحتجاجات الليلية  «»   هلع وخوف داخل طائرة قادمة من فرنسا إلى مراكش بسبب مسافر مغربي  «»