تيزنيت تستعد لاستقبال ست دول في مهرجان "تيميزار" للفضة
الرئيسية ثقافة و فن تيزنيت تستعد لاستقبال ست دول في مهرجان “تيميزار” للفضة

تيزنيت تستعد لاستقبال ست دول في مهرجان “تيميزار” للفضة

كتب في 11 يوليو 2019 - 3:00 م

إيمان برني-عبّر

 

من المنتظر أن تستقبل مدينة تيزنيت ست دول للمشاركة في مهرجان “تيميزار” للفضة في دورته العاشرة، في الفترة الممتدة ما بين 18 و 22 من يوليوز الجاري.

المهرجان المنظم تحت شعار: “الصياغة الفضية: هوية، ابداع وتنمية”، بشراكة مع وزارة الداخلية و وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي وجهة سوس ماسة والمجلسين الجماعي والإقليمي لتيزنيت وغرفة الصناعة التقليدية بالجهة ومؤسسة دار الصانع وبدعم من شركاء المهرجان الرسميين، سيعرف مشاركة كل من دولة الهند، ايطاليا، تونس، الجزائر، السنغال وفرنسا، في معرض للحلي الفضية بساحة المشور حيث ستشتمل أروقة المعرض إلى جانب متحف للمنتوجات الفضية، ورشات للتعريف بتقنيات الصياغة الفضية.

ويهدف الملتقى الممتد إلى غاية 22 من الشهر الجاري بالأساس، إلى التعريف بتجليات ثقافة صياغة الفضة بالمغرب وصناعة الحلي بأشكالها التقليدية، والتي تتميز بها مدينة تيزنيت عن باقي المدن المغربية.

وككل سنة سيكون زوار معرض المهرجان في الافتتاح على موعد مع مفاجأة من الصائغ التقليدي التزنيتي، الذي سيكشف عن آخر ما أبدعته أنامله.

وسيعرف برنامج المهرجان مجموعة من الفقرات الموازية والتي تتمثل في عروض أكاديمية ، ورشات حرفية تبرز البعد الجمالي والإبداعي للمنتوج الفضي والمحلي بالمدينة، و عروض للفروسية والفنون الشعبية ، بالإضافة تنظيم عرض للأزياء بمشاركة أبرز المبدعين في المجال، وموازاة مع ذلك ستعرف التظاهرة مجموعة من السهرات الفنية يحييها مجموعة من الفنانين.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : أخ يصفي شقيقه بسبب خلاف بينهما  «»   تطورات جديدة في واقعة ضبط “خطيب جمعة” متلبسًا بالزنا مع سيدة متزوجة  «»   تونس: مقتل سائح فرنسي وإصابة عسكري في عملية طعن  «»   الحكومة تطلع النقابات على مقتضيات مشروع قانون مالية 2020  «»   الطراكس:كنقرا القرآن وتا نقول واحد الدعاء قبل ما ندخل نشطح!!  «»   توقيف قائد اعتدى على عون سلطة بأيت اعميرة نواحي اشتوكة أيت باها  «»   الكشف موعد وملعب أولى مباريات “الأسود” في إقصائيات “كان2021”  «»   إسبانيا..احكام قاسية في حق انفصاليي كتالونيا  «»   بول كاغامي من مراكش: تنمية إفريقيا منوطة بالأفارقة  «»   فنزويلا..شح الأدوية يدفع المرضى إلى الأعشاب و الشعودة  «»