تويتر أكبر المستفيدين من تعطّل فيسبوك و مؤسسه يغرد ساخرا

أخبار تقنية كتب في 5 أكتوبر، 2021 - 14:35
تويتر

عبّر-متابعة 

تويتر أكبر المستفيدين من تعطّل فيسبوك

 

بعد العطل المفاجئ والغامض الذي ضرب شركة فيسبوك ومنصاتها المتمثلة في انستغرام وواتساب، لجأ ملايين المستخدمين إلى تطبيقات بديلة كتويتر وتيليغرام اللذين شهدا رواجا كبيرًا خلال الساعات الماضية.

وشهدت منصة تويتر حملة ساخرة لاذعة من العطل الذي ضرب فيسبوك وتطبيقاتها، ساهم فيها حساب شركة تويــتر ورئيسها التنفيذي ومؤسسها جاك دورسي وعشرات آلاف المغردين.

وبعد العطل الذي ضرب فيسبوك وتطبيقاته، نشر حساب تويتر الرسمي تغريدة جاء فيها: “مرحبا بالجميع حرفيا”، في إشارة إلى الإقبال الكثيف على منصة تويــتر في ظل تعطل فيسبوك.

وعلق جاك دورسي على تغريدة لشخص يدعي أن نطاق موقع فيسبوك معروض للبيع، قائلا: “كم السعر؟”.

فيسبوك تحذف شبكات حسابات "زائفة" في 8 دول من بينها المغرب

ورد حساب واتساب الرسمي على تغريدة تويتــر بكلمة: “مرحبا”، فيما علق جاك دورسي ساخرا بقوله: “كنت أعتقد أن هذه مشفرة”، في إشارة إلى تشفير رسائل واتساب.

وكانت حسابات فيسبوك وإنستغرام وواتساب الرسمية على تويــتر قد أكدت في وقت سابق وجود عطل يواجه مستخدمي التطبيقات حول العالم، وقالت فيسبوك في تغريدة: “نحن ندرك أن بعض

الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونعتذر عن أي إزعاج”.

ورصد موقع “Down Detector”، الذي يتتبع أعطال المواقع على الإنترنت، عشرات آلاف التقارير عن أعطال في منصات فيسبوك وإنستغرام وواتساب. ولم يتضح على الفور سبب العطل الذي أثر على المنصات الثلاثة، وطلبت شبكة CNN تعليقا من المتحدث باسم شركة فيسبوك لكن دون رد بعد.

مؤسس فيسبوك يتحدث عن ديانته اليهودية في سابقة من نوعها

اترك هنا تعليقك على الموضوع